بلدية أبوظبي تدعو الجمهور إلى التقيد بمعايير سلامة الخيام

«البلدية» طالبت الجمهور بتأمين متطلبات السلامة. الإمارات اليوم

دعت بلدية مدينة أبوظبي الجمهور إلى أهمية التقيد بالمعايير الصحية وتأمين متطلبات الأمان الخاصة بالخيام الرمضانية، وذلك حفاظاً على سلامة الأرواح والممتلكات. مؤكدة «ضرورة اتباع الخطوات القانونية واستصدار التراخيص الخاصة بهذا الأمر من الجهات ذات الاختصاص».

وأكدت أنه وضمن إطار استعداد بلدية مدينة أبوظبي لاستقبال شهر رمضان المبارك، فإن البلدية تؤكد تجاوبها التام مع متطلبات المجتمع في ما يختص بإصدار التراخيص اللازمة لتشييد الخيام والجلسات الرمضانية التي أصبحت سمة بارزة من سمات مجتمع الإمارات المعبرة عن روح التكاتف والتكافل الاجتماعي.

وأشارت أنه يتعين على الراغبين في بناء هذه الخيام اتباع الإجراءات المطلوبة التي من شأنها تأمين متطلبات السلامة والأمان لمرتادي هذه الخيام.

وحول آلية استصدار التراخيص الخاصة بالخيام الرمضانية، قال مدير إدارة مراكز البلدية أحمد فاضل المزروعي، يتعين على العملاءأ التقدم بطلب إلى بلدية مدينة أبوظبي لإصدار تصريح مؤقت بوضع الخيم وفقاً للنموذج المعتمد لدى المركز المختص ويشمل نموذج طلب تصريح خيمة رمضانية، موضحاً فيه الوثائق والمستندات المطلوبة ونموذج تعهد لطالب التصريح للالتزام بشروط البلدية.

وحول الشروط الواجب توافرها في الخيمة، أشار المزروعي إلى أنه وبعد استيفاء الوثائق المطلوبة تتم عملية الكشف الميداني على الموقع الذي ستقام عليه الخيمة، للتأكد من أن الموقع مطابق لشروط البلدية، والمتضمنة ألا تقام الخيمة علىأ خطوط الخدمات العامة والتمديدات، وألا يتسبب إنشاؤها في إلحاق أي تلف أو ضرر بهذه الخطوط وعدم إحداث أي أضرار بالأرصفة والشوارع، والا تغلق الطرق أو مسالكهاأ أو مداخل المباني ومواقف السيارات ومخارج الطوارئ، وألا تؤثر في حركة المشاة وتنقلاتهم، كما يجب ألا تقام الخيمة في أملاك خاصة تابعة لغير طالب التصريح.

وتعمل بلدية مدينة أبوظبي على توفير أعلى معايير ومواصفات السلامة والأمان في الخيام المؤقتة، لذلك تحث على ضرورة الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المعنية الأخرى مثل شركة أبوظبي للتوزيع والإدارة العامة للدفاع المدني، وكذا في حال تطلب الأمر مراجعة إدارة المرور والدوريات وذلك حرصاً على السلامة العامة، وللمحافظة على المظهر العام للمدينة، خصوصاً أن عدم الالتزام بالمعايير السابقة يتسبب في وقوع حوادث تلحق أضراراً بسلامة المجتمع وأفراده.

وأضاف المزروعي: يتم إصدار التصريح دون تأخير مع تعهد طالب الخيمة بمراجعة الجهات المعنية السابق ذكرها بعد التأكد من استيفاء هذه الاشتراطات، خصوصاً أن هذه المتطلبات تهدف في مجملها للحفاظ على سلامة المجتمع ومظهر المدينة، لافتاً إلى أهمية الحصول على الموافقات المطلوبةأعند إقامة الخيام، وذلك للتأكد من تطبيق إجراءات ومعايير السلامة، لأن كثيراً من الحوادث الخطرة تقع عادة في الخيام التي تفتقر لمواصفات ومعايير الأمان وينجم عنها خسائر في الأرواح والممتلكات، وهذا ما تسعى البلدية لتجنبه ومنع وقوعه في إطار حرصها ومسؤوليتها المجتمعية، كما يتم لاحقاً الكشف على الخيمة بعد إنشائها للتأكد من عدم وجود أية مخالفات.

تويتر