شرطة دبي تحذّر من انتشار حرائق "النيون"

الحرائق قد تكون ناجمة عن رداءة صنع تجهيزات الإنارة الأنبوبية "تيوب لايت أو النيون" . رويترز

حذرت شرطة دبي من انتشار حرائق الإنارة الأنبوبية "النيون".

وكشف رئيس قسم فحص آثار الحرائق في الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة في شرطة دبي الخبير أحمد محمد أحمد عن تسجيل حوادث حرائق جديدة ناجمة عن احتراق تجهيزات الإنارة الأنبوبية "تيوب لايت أو النيون".

وأكد أن هذا النوع من الحوادث يسجل لأول مرة خلال العام الجاري، مضيفاً أنها "تعتبر من الحوادث الخطيرة التي تهدد حياة الناس وينجم عنها خسائر مادية فادحة."

ودعا الجهات المختصة في الدولة من البلدية والدائرة الاقتصادية بضرورة إجراء دراسات على هذه التجهيزات للتعرف على مسببات هذه الحالات التي بدأت تنتشر مؤخرا بشكل كبير.

وطالب شركات التأمين بإجراء فحص شامل للتأكد من سلامة التجهيزات الكهربائية بشكل عام و"تيوب لايت" بشكل خاص، وضرورة وضع شروط أمن تشمل التأكد من سلامة هذه التجهيزات وأماكنها قبل الموافقة على التأمين.

وأوضح الخبير أحمد محمد أحمد أن "العديد من هذه التجهيزات أصبحت تصنع من مواد رديئة الصنع وقابلة للاشتعال بسهولة، كما أنها توضع بطرق خطرة وغير آمنة ولا تراعي احتمالية وقوع الحرائق."

واكد على ضرورة اعتماد منتج من "تيوب لايت يكون مصنعا وفق مواصفات خاصة بمؤسسة المواصفات والمقاييس في الدولة، ويتم فرض عقوبات ومخالفات على الذين لا يلتزمون بهذه المواصفة، وذلك للوقاية من وقوع هذا النوع من الحرائق التي تعتبر من الحوادث الخطرة."

هل شاهدت أو تعرضت لحريق بسبب الإنارة الأنبوبية "النيون"؟ شارك قراء "الإمارات اليوم" الحالة.

تويتر