«مرور أبوظبي» تحذر السائقين من الضباب

انعدام الرؤية أثناء تشكّل الضباب ينذر بوقوع حوادث. من المصدر

حذّرت مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، قائدي المركبات، المغادرين مدينة أبوظبي والقادمين إليها، خلال الليل، وساعات الصباح الباكر، من قيادة مركباتهم بسرعة. ودعتهم إلى خفض السرعات والانتباه حال تشكّل الضباب، خصوصاً في الأحوال التي ينخفض فيها مدى الرؤية الأفقية.

وشدّد مدير إدارة مرور العاصمة العقيد أحمد عبدالله الشحي، على ضرورة التقيّد بترك مسافة أمان كافية، وعدم تجاوز المركبات الأخرى، والتقليل من السرعة تدريجياً أثناء تشكّل الضباب، ومواصلة القيادة بحذر وبالسرعة التي تناسب الظروف المحيطة، واستخدام أضواء المصابيح المنخفضة في المركبة.

كما دعا الشحي قائدي المركبات إلى مضاعفة مسافة التتابع؛ لأن المركبة تحتاج إلى مسافة وقوف آمنة أكبر من الحالات العادية، وحثهم على الحذر أثناء القيادة في الساعات المتأخرة من الليل، وساعات الصباح الأولى، واتخاذ القرار المناسب بعدم التجاوز وترك المسرب الذي يسيرون عليه،أ حتى لا تقع حوادث مرورية في حال عدم وضوح الرؤية.أ ودعاهم إلى متابعة النشرة الجوية للاطلاع على أحوال الطقس حتى يكونوا يقظين ومستعدين للقيادة في الأحوال الجوية المتغيرة.

وناشد أصحاب شركات النقل التي تقّل العمال؛ تعزيز الثقافة المرورية لدى السائقين العاملين لديها من خلال الالتزام بالإرشادات والتعليمات المرورية أثناء تشكّل الضباب، وتأجيل رحلاتهم في حال تعذر الرؤية الأفقية. كما دعا سائقي الشاحنات الى الالتزام بالأوقات التي لا يسمح فيها بدخول تلك الشاحنات إلى أبوظبي، والمعروفة بأوقات الذروة الصباحية والمسائية، وهي تمتدّ من السادسة صباحاً إلى الثامنة صباحاً ومن الواحدة ظهراً إلى الثالثة مساء.

ولفت الشحي إلى ضرورة التأكد من سلامة المسّاحات الخاصة بالزجاج الأمامي والخلفي، وسلامة إضاءة المركبة، لافتاً إلى أن قسم العلاقات العامة في مرور أبوظبي أعدّ محاضرات توعية للجهات الحكومية والخاصة؛ لتعزيز مستوى الثقافة المرورية، وتقديم نصائح للسائقين حول أساليب القيادة الآمنة أثناء الضباب، لتفادي الحوادث المرورية التي تقع خلاله، وما ينتج عنها من وفيات وإصابات بليغة.

تويتر