‏‏

‏مواطن ينقذ طفلة من الاغتصاب‏

السعدي أمام «المنزل المهجور». الإمارات اليوم

أنقذ المواطن محمد حسين السعدي (40 عاماً) طفلة باكستانية، تبلغ من العمر خمس سنوات، من الخطف والاغتصاب، من شخص يحمل جنسية دولة آسيوية، كان يحاول اصطحابها الى منزل مهجور في منطقة المعمورة.

وأكد رئيس قسم التحريات في شرطة رأس الخيمة المقدم سالم سلطان الدرمكي، أن الشرطة تجري تحريات مكثفة للوصول إلى العامل المشتبه فيه، مشيراً إلى التواصل مع السعدي، للتعرف إلى أي شخص يحمل مواصفات المشتبه به.

وقال السعدي لـ «الإمارات اليوم» إنه شاهد طفلة صغيرة يحاول شاب يحمل ملامح آسيوية سحبها الى داخل منزل مهجور في أحد شوارع المنطقة، ما أثار الشكوك في نفسه.

وأضاف «أوقفت مركبتي على الفور، وتوجهت إلى المنزل المهجور، فرأيت الشاب وهو يمسك بالطفلة بإحكام، وقد وضع يده على فمها لمنعها من الصراخ. وحالما رآني أشهر في وجهي منجل زراعة، وحاول ضربي به، لكنني تفاديته، ثم أخرجت الطفلة من المكان وتركتها قرب مركبتي، وعدت إليه سريعاً، محاولاً اللحاق به بعدما ألقى المنجل أرضاً وهرب من المكان، لكنني لم أستطع ذلك. وعندما عدت إلى مركبتي وجدت الطفلة ووالدها هناك، فأخبرته بما حصل لابنته وأكدت له ضرورة تقديم بلاغ في مركز الشرطة للقبض على الشاب، إلا أنه رفض ذلك خوفاً من الفضيحة».

وذكر السعدي أن والد الطفلة أخبره بأن الشاب شاهد ابنته قرب مركز مكافحة الملاريا الصحي في المعمورة، وأخبرها بأنه يريد شراء بعض الحلوى لها، محاولاً استدراجها إلى المنزل المهجور.

وأضاف السعدي أنه لم يقتنع بكلام والد الطفلة، وأصر على التواصل مع شرطة رأس الخيمة، فأبلغهم بتفاصيل الحادث، وبمواصفات الشاب الآسيوي «حتى لا يفلت بجريمته».

من جهته، قال رئيس قسم التحريات في شرطة رأس الخيمة إن والد الطفلة لم يقدم بلاغاً إلى الشرطة بتعرض ابنته للخطف، ومحاولة الاغتصاب، مشيراً إلى أن الشرطة ستعمل الجهود اللازمة للقبض على المشتبه فيه في أقرب وقت ممكن. وطالب الدرمكي الأسر بعدم ترك أبنائها في الشوارع والأماكن العامة بمفردهم، مشدداً على ضرور أخذ الحيطة والحذر، وتنبيه الأبناء بعدم الذهاب مع أي شخص غريب إلى أي مكان. ‏

تويتر