أصوات

فقر

«ظبيانية» معلقة على تقرير «الفقر يطال 16.9٪ من سكان الإمارات»:

السبب الرئيس لزيادة معدلات الفقر في الدولة هو التضخم، والمبالغ التي تدفع لإيجارات السكن ونفقات التدريس، وارتفاع تكاليف المعيشة، ومن بينها أسعار المواد الغذائية الرئيسة، ما جعل التجار يزدادون غنى و الفقراء يزدادون فقراً. أطالب بتطبيق نظام الضريبة الشرعية «الزكاة»، واستخدام أموالها في مساعدة الفقراء من المواطنين، لكن للأسف، كثير من الأغنياء لا يهمهم دفع الزكاة.



دراسة

د. سالم الشافعي معلقاً على التقرير ذاته:

نشكر مجلس دبي الاقتصادي والبروفيسور عبدالرزاق الفارس على إعداد ونشر مثل هذه الدراسات النوعية التي لطالما افتقرت إليها المجتمعات الخليجية. دراسات كهذه تُعد من المدخلات الرئيسة في مجال صنع السياسات العامة. لكن ما نحتاج إليه كذلك هو قيام المؤسسات ذات الاختصاص بدراسة واعتماد معايير قياسية رسمية، لتحديد وتعريف ظواهر ومشكلات اجتماعية واقتصادية، كمشكلة الفقر وغيرها.



طالب

«رمزي» معلقاً على خبر «طالب ثانوي يخترق حواسيب معلميه ويسرق الامتحانات»:

باعتقادي أنه طالب عبقري وتجب رعايته من الحكومة واستغلال ذكائه في مجال الكمبيوتر للمصلحة العامة. ويجب الأخذ بيد هذا الطالب، ودفعه إلى التقدم، إذ إنه قام بهذا العمل باجتهاده وتعلمه بنفسه. تخيلوا لو تم تدريسه ورفع مستواه.


مصرف

ناصر البلوشي معلقاً على خبر «الإمارات تتحفّظ على اختيار الرياض مقراً للمصرف المركزي الخليجي»:

قامت دولة الإمارات بتقديم طلب قبل كل الدول الخليجية الأخرى لاستضافة مقر المصرف المركزي الخليجي، وهي مؤهلة لذلك، خصوصاً في ظل ازدهار ها الاقتصادي وتطور نظامها المصرفي وعلاقاتها الدولية وسياستها الخارجية الناجحة.



انتحار

«أم غيث» معلقة على تقرير «قلق في البنتاغون بسبب انتحار 128 جندياً خلال عام»:

هذا هو تفسير لحالتهم، بعدما يذهبون إلى بلاد غير بلادهم يحتلونها ويسفكون الدماء فيها، فمن المؤكد أن يختل لديهم التوازن العقلي والنفسي، نتيجة الصراعات التي تزداد داخل أنفسهم. لذلك، تكون ردة الفعل عندهم الانتحار.

 

aswat@emaratalyoum.com

تويتر