«نور دبي» تعالج 250 مريضاً بمستشفيات مغربي في الخليج

ابلغت المديرة الطبية لمبادرة «نور دبي» الدكتورة منال تريم «الإمارات اليوم» أن المبادرة المعنية بعلاج امراض العيون، وقعت امس «اتفاقا مع مجموعة مستشفيات مغربي لعلاج 250 مصابا بأمراض العيون في دول الخليج».

وأفادت بأن «الاتفاق يقضي بعلاج 10 مرضى في كل مركز من مراكز المجموعة المنتشرة في منطقة الخليج».

وذكرت ان «العلاج سيتم لمرضى قرنية العين، ومرضى المياه البيضاء، ومرضى الشبكية» الى جانب «علاج مرضى الحول وارتفاع ضغط العين».

وأضافت «سيتولى فريق المبادرة ترشيح المرضى للعلاج في مستشفيات مغربي القائمة في دولهم» موضحة ان «هذه الخطوة ستوفر على المرضى الذين تقدموا بطلبات للمبادرة مشقة الانتقال الى دبي، والعلاج بالقرب من مواقع سكنهم». من جانبه، اشاد مدير عام هيئة الصحة في دبي قاضي المروشد بخطوة مشاركة مستشفيات مغربي في مبادرة «نور دبي»، ورأى أن هذه الخطوة «تهدف إلى علاج الكثير من حالات ضعف البصر والعمى وتسهم في تعزيز الجهود الرامية إلى إعادة نعمة البصر للأشخاص الذين يعانون من العمى في المنطقة».

من جانب آخر، قالت الدكتورة منال تريم ان المخيم الطبي الذي اقامته المبادرة قبل ايام في تشاد «استقبل آلاف المرضى المصابين بالاعاقات البصرية والعمى وأمراض العيون»، موضحة انه يهدف الى «علاج نحو 10 آلاف مريض عيون ومصاب بالإعاقة البصرية».

تويتر