طلبة 200 مدرسة في مسابقة «التاجر الصغير»

 

 تنافس طلبة 200 مدرسة حكومية وخاصة في الدولة على تقديم مشروعاتهم الخاصة خلال مسابقة «التاجر الصغير» التي تنظمها مؤسسة محمـد بن راشـد آل مكتوم لدعم مشروعات الشـباب، وزار  صـاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم  دبي،  المسابقة أمس. 
وافتتح فعاليات المسابقة سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس هيئة الثقافة والفنون في دبي، واستمع إلى شرح من الطلبة حول مشروعاتهم وأبدى اهتماماً كبيراً باختراع لطالبين صمما شاحناً شمسياً لكل أنواع الهواتف المحمولة والكمبيوتر المحمول، كما استمع إلى شرح من الطلاب حول مشغولاتهم اليدوية التي تمثل معظمها في منسوجات وألعاب أطفال وعطور ومواد للزينة ولوحات فنية وتحف وغيرها تجسدت فيها مواهب الطلاب وإبداعاتهم. وأبدى الشيخ ماجد إعجابه بالمعروضات، مؤكداً دعم وتشجيع هيئة الثقافة والفنون لكل المواهب بالمبدعين، ومعتبراً أن المعرض فرصة ذهبية لشباب الوطن للبحث عن فرص عمل تناسب كل فرد حسب شهادته.
 
 ومن جانبهم، قال الطلبة لـ «الإمارات اليوم» إن معـرض التاجر الصغـير فرصـة كبيرة لكشف مواهبهم، وقال فريق من مدرسة «دبي الوطنية» إنهم اختاروا بيع قمصان عليها شعار الدولة حتى يتمسك الشباب بهويتهم، مستندين إلى دعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد بأن يكون  2008 عام الهوية الوطنية.
 
مشيرين إلى فوزهم العام الماضي بجـائزة أفضـل مشـروع تراثي وسلمها لهم سمو الشيخ ماجد بن محمد.   
تويتر