الأميرة هيا: 20 مليون شخص بحاجة ماسة إلى مساعدات

معرض صور يسلط الضوء على اليوم العالمي للعمل الإنساني

صورة

تحت رعاية حرم صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سموّ الأميرة هيا بنت الحسين، رئيسة مجلس إدارة المدينة العالمية للخدمات الإنسانية، نظّمت المدينة العالمية للخدمات الإنسانية معرض صور، أمس، احتفاءً باليوم العالمي للعمل الإنساني للتوعية بالأزمات الطارئة القائمة حول العالم.

نظم المعرض في محطة مترو «مول الإمارات»، بمشاركة وكالات أممية ومنظمات دولية إنسانية، إضافة إلى منظمات إنسانية وجمعيات خيرية إماراتية بارزة.

وجرى تنظيم المعرض بالتنسيق مع هيئة المواصلات والطرق، التي قدمت كل الدعم لإنجاحه.

أقيم المعرض في الممر الذي يربط «مول الإمارات» بمحطة مترو «مول الإمارات»، إذ عرضت 150 صورة مع رسائل عدة لزوّار المركز التجاري وركاب المترو. وتعكس الصور معاناة شعوب البلدان الأكثر تأثراً بالمجاعة والأوبئة والكوارث الطبيعية والصراعات السياسية.

كما عرضت المدينة الإنسانية للخدمات الإنسانية وأعضاؤها صوراً تظهر أعمالها الرامية إلى تخفيف المعاناة في تلك البلدان، إضافة إلى لافتات تشير إلى إحصاءات رئيسة عن الوضع الإنساني المتدهور في بلدان عدة.

وقالت الأميرة هيا: «علينا أن ننتهز هذه المناسبة لنسلط الضوء على الأزمات الإنسانية الكارثية التي لا تحظى اليوم باهتمام كافٍ من وسائل الإعلام والجهات المتبرّعة»، مضيفةً أن «أكثر من 20 مليون شخص في شرق إفريقيا واليمن يواجهون المجاعة، ما يسجّل أكبر عدد منذ أكثر من نصف قرن، وهم جميعاً بحاجة ماسة إلى مساعداتنا، والمزيد من المساعدة قريباً».

هذا، وزارت ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي المعرض، والتقت المسؤولين عنه من المدينة العالمية للخدمات الإنسانية.ويركّز موضوع اليوم العالمي للعمل الإنساني هذا العام على حماية المدنيين والعاملين في مجال الإغاثة.

تويتر