الإمارات اليوم

8 من كل 10 سياح متحمسون لإحضار عائلاتهم في زيارتهم المقبلة إلى دبي

:
  • دبي - الإمارات اليوم

عزّزت دبي مكانتها كوجهة مثالية للعطلات العائلية لدى السياح الدوليين، حيث أعرب ثمانية من كل 10 سياح دوليين عن حماسهم لإحضار عائلاتهم معهم في زيارتهم المقبلة إلى دبي، وذلك وفقاً لنتائج أحدث استبيان أجرته شركة «الصقر العربي للعطلات» على عينة من السياح الدوليين قوامها نحو ألف و212 شخصاً.

وقد اختار أكثر من نصف السياح الدوليين المشاركين في الاستبيان التمتع بعطلاتهم في دبي بصحبة عائلاتهم، ما يعكس بوضوح مكانة دبي المتنامية كوجهة مفضلة للسياحة العائلية.

وكانت دبي قد استقبلت أكثر من 14.9 مليون سائح دولي في عام 2016، وتشهد نمواً قوياً في قطاع السياحة، خصوصاً بعد أن اعتمد صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رؤية دبي السياحية 2020، التي وضعت خارطة طريق تفصيلية تستهدف استقطاب 20 مليون زائر (أي ضعف عدد السياح الذين زاروا دبي في عام 2012) سنوياً بحلول عام 2020. وأكد المشاركون في الاستبيان أن تمتع دبي بمجتمع متنوّع ومتعدّد الثقافات، من الأسباب الرئيسة التي تدفع السياح الدوليين لتفضيل دبي على الوجهات السياحية الأخرى.

ووفقاً لنتائج الاستبيان، فقد ذكر 18.6% من السياح أن تنوّع المعالم والمواقع السياحية الجاذبة من أكثر الأشياء التي أعجبتهم في دبي، يليه تعدّد ثقافات المجتمع في الإمارة، وهو عامل جعل من دبي وجهة مفضلة لنحو 17.5% من السياح الدوليين الذين شاركوا في الاستبيان. كما كان الانفتاح والتسامح، وتوافر مجموعة متنوّعة من خيارات الترفيه والطعام، إضافة إلى توافر الأمن والأمان من بين العوامل الأخرى التي جذبت السياح الدوليين إلى الإمارة. وبينما تواصل دبي جهودها لتطوير السياحة العائلية، من خلال الاستمرار في الاستثمار بالبنية التحتية، وإنشاء معالم سياحية جديدة،، يتوقع أن تشهد الإمارة إقبالاً متزايداً من قبل السياح وعائلاتهم خلال الفترة المقبلة.

وطبقاً للاستبيان، الذي أجرته شركة «الصقر العربي للعطلات»، فإن 58% من السياح الدوليين الذين شاركوا في الاستبيان، يخططون لزيارة دبي مجدداً في غضون ستة إلى 12 شهراً.

 

مواد ذات علاقة