جامعة الشارقة تستضيف مؤتمر «طلاب الطب في الإمارات»

صورة

افتتح الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، يرافقه الأستاذ الدكتور قتيبة حميد، عميد كلية الطب بالجامعة، المؤتمر السنوي الثامن لجمعية طلاب الطب في الإمارات بجامعة الشارقة، تحت عنوان مبادرة التحرُّر من الأغلال لحفظ الكرامة للمتعايشين مع الاضطرابات النفسية.

وبدأ الملتقى الذي عقد بقاعة الرازي بمجمع كليات الطب بجامعة الشارقة، وحضره أكثر من 300 طالب وطالبة من كليات الطب في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي جامعة الخليج الطبية وجامعة الشارقة وجامعة رأس الخيمة الطبية وكلية دبي الطبية للطالبات، بافتتاح المعرض المصاحب للمؤتمر، الذي تناول عدداً من البحوث الطبية للطلبة بجانب الصور المعبرة عن عنوان المؤتمر لهذا العام.

كما تضمن المؤتمر انعقاد دورات تدريبية تسلط الضوء على موضوعات مهمة وممتعة متعلقة بالصحة النفسية تناولت الذكاء الوجداني، ووصمة العار حول الأمراض النفسية والاكتئاب القاتل الصامت والبرمجة اللغوية العصبية والإدراك والواقع.

وفي كلمتها خلال انعقاد افتتاح المؤتمر أشارت الدكتورة نور علي محمود رئيسة اللجنة التنظيمية للمؤتمر، ونائبة رئيس جمعية كليات الطب للشؤون الخارجية، إلى أهمية عنوان المؤتمر مبادرة التحرُّر من الأغلال لحفظ الكرامة للمتعايشين مع الاضطرابات النفسية، لافتة إلى أن إحصاءات منظمة الصحة العالمية تشير إلى أن كل أربعة من خمسة أشخاص من سكان الأرض يعانون اضطرابات ومشكلات نفسية.

وفي كلمته أشار الدكتور أحمد مال الله رئيس جمعية الإمارات لكليات الطب، إلى أن هدف الجمعية من تجمع طلاب الطب في دولة الإمارات تحت منصة واحدة، أن نمكن طلاب الطب ونطورهم، وأن نخدم المجتمع وننشر الوعي، وأن نبرز إنجازات طلبة الطب على الصعيدين المحلي والعالمي.

كما قدّم الدكتور طلعت مطر رئيس قسم الطب النفسي في مستشفى سيف بن غباش في امارة رأس الخيمة، فكرة عامة حول الطب النفسي وثقافة وصمة العار حول الأمراض النفسية، وأهمية البحث عن علاج.

تويتر