«مصدر» ينظم دورة تدريبية للمهنيين الشباب

نظّم معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، الجامعة البحثية المستقلة للدراسات العليا التي تركز على تقنيات الطاقة المتقدمة والتنمية المستدامة، دورة متخصصة بالهندسة الكهروكيميائية حول «بطاريات وخلايا الوقود» لأعضاء برنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل (YFEL) استمرت لمدة يومين ضمن حرمه الجامعي.

وتولى أستاذ مساعد في الهندسة الميكانيكية وهندسة المواد في معهد مصدر، الدكتور سيف المهيري، مسؤولية تدريب أعضاء برنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل خلال يومي هذه الدورة بهدف زيادة الوعي لديهم حول القضايا المعاصرة، وعرض الفرص البحثية المتاحة في قطاع تقنيات تخزين الطاقة وطرق ضمان استدامتها.

وألقت الدورة الضوء على دور الهندسة الكهروكيميائية في مختلف القطاعات، وعلى نماذج الحرارة الدينامية المعمول بها، كما ستتطرق إلى حركية خلايا الوقود وسماتها، فضلاً عن التعريف بخصائص التقنيات المستخدمة في البطاريات. وشملت الدورة أيضاً جلسة نقاش حول تقنيات تخزين الطاقة المحمولة واختلافها عن المستخدمة على الشبكة، كما وفرت للأعضاء الشباب فرصة اختبار خلايا الوقود بشكل عملي.

وقالت نائب الرئيس للتطوير المؤسسي والشؤون العامة في معهد مصدر الدكتورة لمياء نواف فواز: «يأتي تنظيم معهد مصدر للدورة التدريبية هذه كجزء من سعينا الدائم لتزويد أعضاء برنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل بالخبرات الفنية اللازمة في المجالات المتعلقة بالطاقة المستدامة. وكون تخزين الطاقة يعتبر مكوناً رئيساً للنهوض بقطاعات الطاقة النظيفة والمستدامة، يتوجب على أعضاء البرنامج أن يكونوا على معرفة بكل التحديات والفرص في هذه القطاعات. ونحن نعتقد أن هذا البرنامج يسهم في مساعدتهم ليكونوا قادة ومبتكرين في قطاع الطاقة المستدامة في المستقبل».

 

تويتر