«ديوا» تكرّم 118 من الطلاب المتفوقين في برامجها للمنح الدراسية

صورة

كرّمت هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا)، 118 من الطلاب المتفوقين الملتحقين ببرنامج المنح الدراسية، الذي تقدمه الهيئة للطلاب المواطنين في عدد من الجامعات داخل الدولة وخارجها.

وكرّم العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة، سعيد محمد الطاير، الطلاب الذين حصلوا على معدلات تراكمية مرتفعة في الفصل الدراسي الأول 2015/‏‏‏‏2016 في حفل أقيم في مركز دبي التجاري العالمي، بحضور النواب التنفيذيين للرئيس، ونواب الرئيس، وعدد من مسؤولي الهيئة، وأولياء أمور الطلاب.

وهنأ الطاير، الطلاب الذين تم تكريمهم وأشاد بتفوقهم وتحقيقهم معدلات تراكمية مرتفعة، متمنياً لهم المزيد من التقدم والنجاح لنيل المؤهلات المطلوبة، وخوض معترك الحياة العملية، ومواكبة احتياجات العمل في الهيئة.

وأضاف: «يقول صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إن (من أراد أن يترك أثراً لنفسه في صفحات هذا الوطن فالميدان أمامه، وتفوقكم في دراستكم وحصولكم على شهاداتكم بمعدلات عالية، من شأنه أن يسهم في رفع اسم دولة الإمارات عالياً، وأن يترك أثراً مهماً في النهوض بقطاع الطاقة في الدولة، فالمستقبل مفتوح أمامكم لإثبات قدراتكم لتولي زمام القيادة في مختلف المجالات المتعلقة بقطاعي الطاقة والمياه في الدولة، ومواصلة مسيرة النجاح والتميز التي تتسم بها دبي ودولة الإمارات على المستوى العالمي)».

وأشار الطاير إلى أهمية برنامج المنح الدراسية الذي توفره الهيئة للطلاب المواطنين، حيث يشكّل المنتسبون نواة الانتقال بقطاعي الطاقة والمياه في الدولة إلى مرحلة جديدة من النمو والتقدم، ويشكل المنتسبون نموذجاً لجيل واعٍ يدرك منظومة العمل المهني والانتساب إلى برنامج علمي يصل به إلى أرقى المستويات العالمية، ويؤهله علمياً وعملياً للقيام بدور إيجابي في مسيرة العمل، إضافة إلى القدرة على المنافسة في سوق العمل.

وأضاف: «يسهم برنامج المنح الدراسية في تعزيز جهودنا لدعم وتنمية المواهب الإماراتية، وتحقيق أهداف الأجندة الوطنية لدولة الإمارات في تطوير قدرات الكوادر الوطنية». وقد أثبتت برامج المنح الدراسية، التي توفرها الهيئة في عدد من أفضل الجامعات داخل الدولة وخارجها، دورها المهم في ترسيخ الأداء الأكاديمي والتميز المهني، بما يتماشى مع استراتيجيتنا الرامية إلى تعزيز التوطين عبر تنمية ودعم المواهب الوطنية، وإعداد أبناء الوطن لتولي زمام القيادة.

وأشار الطاير إلى أن «هيئة كهرباء ومياه دبي قطعت شوطاً بعيداً في مجال توطين الوظائف، حيث يبلغ إجمالي عدد المواطنين العاملين في الهيئة 2476 موظفاً، وبلغت نسبة التوطين في الهيئة 86.4% في الإدارة العليا، و47.6% في الإدارة الوسطى».

يشار إلى أن هيئة كهرباء ومياه دبي تتعاون مع عدد كبير من الجامعات والمعاهد الوطنية والمحلية والإقليمية، لإعداد وتأهيل المواطنين من خريجي الثانوية العامة، لشغل الوظائف الهندسية بالهيئة.

تويتر