نهيان بن مبارك أكّد أن الوطن يعتزّ بجهودهم

العمال في «يومهم العالمي»: الإمارات أرض الخير

صورة

قال الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة، إن احتفال الوزارة بالعمال في يومهم العالمي، يأتي اعترافاً بدورهم في النهضة الشاملة، التي تعيشها الإمارات في ظل قيادتها الرشيدة، وتعزيزاً لقدرهم بين فئات المجتمع، ورعاية لحقوقهم التي تحرص عليها حكومتنا الرشيدة كل الحرص.

 

وأكد أن اختيار شعار «إمارات زايد تجمعنا»، إنما يستلهم قيمة وقدر المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس إماراتنا طيب الله ثراه، الذي أولى هذه الفئة رعايته ودعمه وعطفه وكرمه، حتى صار رمزاً إنسانياً يعترف بفضله القاصي والداني، موضحاً أن الإمارات وقيادتها مازالت تسير على درب زايد، في رعايتها لفئة العمال وفئات مجتمع الإمارات، تعزيزاً للتلاحم المجتمعي، الذي طالما دعا إليه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة.

لوحة تذكارية

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/04/477684.jpg

أزاح الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان الستار عن اللوحة التذكارية، التي قدمها له العمال، تقديراً منهم للإمارات وقيادتها الرشيدة، خلال برنامج الحفل الذي تضمن مسابقات ثقافية منوعة، مصحوبة بتقديم الجوائز القيمة، بهدف تشجيع المشاركين على تنمية معلوماتهم وقدراتهم الثقافية، وفقرة اكتشاف الفئات الموهوبة من العمال في الغناء والإلقاء والتمثيل، ودعوتهم لعرضها على المسرح، إضافة إلى برامج التوعية الصحية والفحوص الطبية الوقائية، والعروض المعرفية والثقافية، التي تضمنت فيلماً يسلط الضوء على تاريخ الإمارات وحاضرها، وفصول التطور والبناء.

 

جاء ذلك خلال افتتاح الشيخ نهيان بن مبارك، يرافقه الشيخة لبنى القاسمي وزيرة دولة للتسامح، ووزير الموارد البشرية والتوطين صقر غباش، ووزير تطوير البنية التحتية الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي، ووكيل وزارة الثقافة وتنمية المعرفة عفراء الصابري، وعدد من سفراء الدول العربية والأجنبية، وكبار الشخصيات من الجهات المحلية والحكومية والخاصة والجاليات المختلفة، فعاليات يوم العمال العالمي الذي نظمته وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، في سبعة مواقع مختلفة بأبوظبي تحت شعار «إمارات زايد تجمعنا»، بمشاركة نحو 10 آلاف عامل.

من جهتهم، عبّر عمال من مختلف الجنسيات عن سعادتهم بالمشاركة في الاحتفالية، التي جاءت بمثابة عيد لكل المشاركين فيها، مؤكدين أن وجود أربعة وزراء، وعدد من كبار الشخصيات في الاحتفالية، جعلهم يشعرون بالفخر، وأن لهم أدواراً مهمة يقدّرها المجتمع، مؤكدين سعادتهم بوجودهم في الإمارات، أرض الخير والفرص والسلام.

وضم البرنامج كذلك تقديم الأكلات الشعبية والتراثية المشهورة في بلدان العالم، واختتم بتوزيع الهدايا على جميع العمال في مقرهم الرئيس بجزيرة ياس، والمناطق الصناعية في المفرق، وبني ياس - 13 قرب «ياس مارت»، ومنطقة مصفح الصناعية، وقرية العمال بالمصفح والشهامة، ومدينة محمد بن زايد.

وأضاف الشيخ نهيان بن مبارك: «ها نحن نلتقي، اليوم، على حب إمارات زايد الخير، التي تجمعنا في إطار من الوحدة والأخوة والتضامن والتكافل والعيش المشترك»، معبراً عن سعادته بوجوده وسط عمال الإمارات، وقبل كل شيء بوجود هذه الوجوه العاملة، التي جاءت من كل مكان، لتكون بيننا في الإمارات، تلك الوجوه التي نعتز بجهودها وإسهاماتها في نماء الوطن وتقدمه.

ووجه الشكر للعمال لما يقومون به من جهد وعمل، يعبر عن عميق إحساسهم بالولاء لهذا الوطن، ورغبتهم في تطوره وتقدمه، وإتاحة هذه الفرصة كي يجتمع بهم - يداً بيد - لنخطط للمستقبل المشرق للجميع، ونعبر عن دعمنا الكامل لفئة من أهم فئات المجتمع.

وعبر عن أمله أن يكون العمال دائماً عنصراً مهماً وفاعلاً من عناصر مجتمع الإمارات، وأن ينعموا بخيراته، ويسهموا في مسيرته وتقدمه وازدهاره، مختتماً كلمته بقوله: «حفظ الله الإمارات، وطناً للتقدم والتعايش والاستقرار».

تويتر