حمدان بن محمد يشهد حفل تخريج الدفعة «23» من المرشحين الضباط في أكاديمية شرطة دبي

صورة

شهد سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، حفل تخريج الدفعة (23) من المرشحين الضباط في أكاديمية شرطة دبي، صباح أمس.

بدأت وقائع الحفل بالسلام الوطني، ثم قام سموّ ولي عهد دبي - يرافقه اللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي، والعميد الدكتور غيث غانم السويدي مدير الأكاديمية - بالتفتيش على طابور الخريجين الذين أظهروا لياقة بدنية عالية ومستوى رفيعاً من الضبط والربط والتدريب العسكري، أثناء تقديمهم العروض والتشكيلات العسكرية أمام سموّ راعي الحفل والحضور، الذي غصّت به المنصّة الرئيسة في ميدان الأكاديمية.

وعقب تلاوة آيات من الذكر الحكيم.. أكّد العميد الدكتور غيث السويدي، في الكلمة التي ألقاها في هذه المناسبة: «إن دولة الإمارات بقيادة صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، ماضية قدماً في الوصول إلى التنمية المستدامة في جميع المجالات»، مشيراً إلى الاهتمام الكبير والرعاية الكريمة، التي توليها قيادتنا الرشيدة لترسيخ أسس ومبادئ الأمن والاستقرار في وطننا الغالي، والحفاظ على سلامة المجتمع وحماية أفراده وممتلكاته العامة والخاصة، في ظل سيادة القانون وإعلاء شأنه.

ورفع أسمى آيات الامتنان والعرفان إلى صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على ما يوليه سموّه من دعم وتوجيهات سامية لأكاديمية شرطة دبي، وبرامجها التعليمية والتدريبية، التي تضاهي مناهج الكليات والمعاهد الشرطية والأمنية العالمية، معتبراً أن «رؤية سموّه تشكل نبراساً يهتدى به، من أجل أن تبقى دولتنا العزيزة في مقدمة الدول الأكثر أمناً وسعادة وتقدماً».

وهنأ في ختام كلمته الخريجين من المرشحين الضباط، وخريجي شهادتي الدكتوراه والماجستير في الأكاديمية من أبناء وبنات الوطن، ومن بعض الدول العربية الشقيقة المبتعثين.

ثم أنشد الخريجون أمام سموّ راعي الحفل والضيوف قصيدة «أسود الجزيرة»، التي نظمها صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تحية لأبطال قواتنا المسلحة الباسلة، بعدها مرّ طابور الخريجين بالمسير البطيء من أمام المنصّة الرئيسة، ثم كرّم سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، الثمانية الأوائل في الدورة، وهنأهم على تفوقهم، وتمنى لهم مزيداً من التقدم والإبداع في مسيرة عملهم في المرحلة المقبلة، ليكونوا قدوة ومثالاً لإخوانهم من الأجيال اللاحقة.

وتمّ خلال الحفل تسليم وتسلم العَلَم مصحوباً بالقسم، بأن يظل العَلَم مرفوعاً عالياً، ثم أدّى الخريجون جميعاً القسم القانوني، إذ أقسموا بالله العظيم أن يكونوا مخلصين للقائد ونائبه والوطن، وأن يحافظوا على دستور الدولة وقوانينها، ويطيعوا أوامر رؤسائهم في كل الظروف.

وشاهد سموّ ولي عهد دبي، يرافقه كبار الشخصيات والضيوف، عرض سيناريو مداهمة حافلة سياحية مختطفة، تم خلالها توقيف الحافلة ومهاجمتها وتخليص الرهائن المفترضين واعتقال الإرهابيين، حيث تمّت العملية الوهمية بكل حرفية ومهارة ودقة عالية في تنفيذ العملية التي روعيت فيها سلامة الرهائن.

ثم زار سموّه المعرض المقام لتشجيع القراءة، ودشن سموّه البرنامج الذي أطلقته القيادة العامة لشرطة دبي، عبر موقعها الإلكتروني، وتوقف سموّه عند اللوحة التذكارية المقامة في حرم الأكاديمية، تخليداً لشهداء الوطن من القوات المسلحة الباسلة، والأجهزة الأمنية دوّن عليها الآية الكريمة: «ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتاً بل أحياء عند ربهم يرزقون» صدق الله العظيم.. والقول المأثور لصاحب السموّ نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي: «الإمارات كلها أسرة واحدة.. وهي لا تنسى من يضحي من أجلها أو يخدمها.. وأمهات شهداء الإمارات هن جميعاً نماذج نفخر بهن.. وأسماء ستبقى محفورة في تاريخ دولتنا العزيزة خير دليل على أن البيت متوحّد.. وأن من يضحي من أجل الوطن لا ينسى».

وقد التقطت لسموّ ولي عهد دبي الصور التذكارية أمام اللوحة التذكارية، وبجانبه عدد من كبار الضباط.

وفي الختام التقطت لسموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، الصور التذكارية مع الخريجين، وبارك لهم مسيرتهم على طريق خدمة الوطن والمواطن، وحماية المجتمع، وتعزيز سيادة القانون.

تويتر