نظمتها «خيرية آل مكتوم»

راشد بن حمدان يتقدم مسيرة بحرية احتفالاً بـ«اليوم الوطني»

صورة

نظّمت هيئة آل مكتوم الخيرية في دبي، تحت رعاية وحضور الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس الأمناء، مسيرة بحرية بمناسبة اليوم الوطني الـ44 بالقوارب، انطلاقاً من مقر ديوان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وإلى منطقة الشندغة (قرية الغوص والتراث)، حيث بدأت احتفالية كبيرة بمسرح القرية بتقديم برامج وفقرات وطنية وأهازيج بهذه المناسبة الوطنية.

وقال الشيخ راشد بن حمدان، إن الاحتفال باليوم الوطني الـ44، يجدد مشاعر العزة والفخر، ويذكّر بتضحيات الآباء المؤسسين في بناء اتحاد أرسى قواعده وأسسه المغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، رحمه الله، وقادة الإمارات الأوفياء، الذين صنعوا بفضل رؤيتهم السديدة وطناً يعتلي قمم المجد ويحتل موقع الصدارة في المجالات كافة.

وأكّد أنّ صون التجربة الاتحادية هدف وطني مستدام يتطلب من الجميع وعياً ووحدةً وتلاحماً وإعلاءً لقيم الاتحاد، وترسيخاً لثوابته، وتمكين مواطني الدولة وتأكيد التفاعل والتكامل القائم بين الدولة الاتحادية والحكومة المحلية، لتمكين أجهزتها من التصدي للمسؤوليات الوطنية بكل أمانة وشفافية لبناء وطن قوي.

وقال عضو مجلس أمناء الهيئة، ميرزا الصايغ، إن يوم الثاني من ديسمبر محطة راسخة في الأذهان، ويوم لتعميق حب الوطن وتعزيز قيم الانتماء. إنّ ما تحقق في ظلّ الاتحاد لا يحتاج إلى تأكيد أو إلى براهين، حتى نثبت أنّ الإمارات خلال أربعة عقود حققت المستحيل، وصنعت إنجازاً يفخر به كل مواطن، ويجعله يزهو بوطنه ويتشرف بقيادته.

وأضاف أنّ 44 عاماً صنعت مجد أمة بقيادة زعيم خالد أرسى دعائم نهضتها الحضارية والإدارية، عبر مسيرة حفلت بالإنجازات داخلياً وخارجياً، وتجلّت في الكثير من المواقف، هذه المعجزة التي تحققت كان وراءها الرجال الذين هيّأتهم الأقدار ليقودوا نهضة شعب وانبعاث أمة.

تويتر