«مهرجان القهوة والشاي 2014» يجمع أبطال «الباريستا» من العالم في دبي

يستضيف «مهرجان القهوة والشاي العالمي 2014»، الحدث الوحيد المتخصّص بفن تحضير القهوة والشاي في الشرق الأوسط، أربعة من أفضل المتخصّصين في صناعة وتخمير القهوة وفن إعداد القهوة بالحليب حول العالم، للمشاركة في النسخة الأولى من «سباق النجوم» ضمن فعاليات المهرجان المقرّر انعقاده في الفترة بين 12 إلى 14 نوفمبر المقبل في «معرض ميدان» بدبي. وسيجتمع الأبطال الأربعة، وهم هايدنوري إيزاكي وستيفانوس دوماتيوتيس وكريستوس لوكاكيس وغويليم ديفيس، تحت سقفٍ واحدٍ لاستعراض مهاراتهم المتميّزة في تحضير القهوة، والمشاركة في العروض الحيّة وجلسات النقاش للوقوف على آخر الابتكارات والتطورات في عالم صناعة القهوة، بالإضافة إلى المشاركة في عدد من المسابقات الشيقة والحماسية ضمن الحدث.

وسيقوم الأبطال الأربعة خلال «سباق النجوم» بإعداد تشكيلة واسعة من أفخر أنواع القهوة ضمن أجواء تنافسية وحماسية بامتياز، بالإضافة إلى التواصل مع الجمهور والتقاط الصور التذكارية. وسيحظى عدد مختار من الجمهور بفرصة المنافسة مع الأبطال الأربعة في تحدّ صغير وممتع. وسيتخلّل الحدث أيضاً سلسلةً من النشاطات التفاعلية الأخرى، أهمها «تحدي الإسبريسو الغامض» و«تحدي الكابتشينو الغامض» و«تحدي الدمج بين الشوكولاتة والقهوة»، وأخيراً «تحدي المكوّنات الغامض»، حيث سيتنافس إثنان من الأبطال الأربعة على ابتكار مذاق جديد للقهوة باستخدام مكوّنات سرية.

وتم اختيار هؤلاء الأبطال الأربعة الحائزين جوائز عالمية للمشاركة في «سباق النجوم»، نظراً للمهارات الفريدة التي يتمتّعون بها في مجال تحضير القهوة، والتي مكّنتهم من الفوز بالعديد من الجوائز المرموقة في مسابقات دولية عدّة، حيث حاز إيزاكي على الجائزة الكبرى في «بطولة العالم للباريستا 2014»، والتي كانت من نصيب ديفيس في عام 2009. أما ديماتيوتيس، الفائز ببطولة «كأس العالم لتخمير القهوة لعام 2014»، فهو يحظى بسجل حافل من الإنجازات والنجاحات الأخرى، منها المشاركة لسبع مرّات في «بطولة الباريستا العالمية»، والتأهّل إلى نهائيات البطولة في عام 2012، بالإضافة إلى التأهّل مرّتين إلى نهائيات «بطولة العالم لفن إعداد القهوة بالحليب» والفوز بلقب «بطولة العالم للباريستا 2014». وأخيراً، يعد لوكاكيس من أبرز مختصي القهوة حول العالم، حيث نجح من خلال مهاراته الفرديّة في الوصول إلى نهائيات «بطولة العالم للباريستا عام 2014»، و«بطولة العالم لتخمير القهوة 2013»، والفوز بـ«بطولة العالم لفن إعداد القهوة بالحليب 2012».

يُذكر أن «مهرجان القهوة والشاي العالمي» يعد الوجهة الوحيدة المتخصّصة بكل الجوانب المتعلقة بالقهوة والشاي ومنتجات وخدمات وتجهيزات المقاهي في منطقة الشرق الأوسط، وهو يحظى بدعم شركة «مهرجانات القهوة العالمية» و«الجمعية الأميركية للقهوة»، أكبر جمعية تجارية لمختصي القهوة في العالم. ويستقطب الحدث كل عام كلاً من الزوّار والخبراء من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي وبلاد الشام وشمال وجنوب إفريقيا، ومنطقة بحر قزوين وإيران وشبه القارة الهندية.

 

تويتر