وزّع الشهادات والدرجات العلمية على 450 طالباً وطالبة

محمد بن راشد يشهد تخريج الدفـــعة الـ 17 في «أميركية دبي»

صورة

رعى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حفل تخريج الدفعة السابعة عشرة من طلبة وطالبات الجامعة الأميركية في دبي.

ولدى وصول سموه إلى قاعة راشد في مركز دبي التجاري العالمي حيث مكان الاحتفال، يرافقه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، عزفت الموسيقى السلامين الوطنيين لدولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأميركية.

وأعرب نائب الرئيس التنفيذي في الجامعة، إلياس بوصعب، عن اعتزاز الجامعة، رئاسة وإدارة وطلاباً، برعاية صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لمسيرة الجامعة منذ انطلاقها، معتبراً أن قصة نجاح على غير صعيد، وفي شتى المجالات، إنما تعود إلى رؤية سموه ورأيه الحكيم الذي ألهم شعبه ومجتمعه ووضع مدينة دبي في مصاف كبريات مدن العالم.

وقال بوصعب، مخاطباً صاحب السمو راعي الحفل: «ليس فقط كنت يا صاحب السمو ملهماً لنا، بل أنت من علمتنا كيف نواجه التحديات والصعوبات، وعلمتنا أهمية أن نساعد الآخرين في أوقاتهم الصعبة، ونحن نحاول من خلالها تخطي صعوباتنا، لقد أتحت فرصة التعليم لأكثر من أربعة ملايين طفل حول العالم، من خلال برنامج (دبي العطاء)، هكذا يلهم القائد الحقيقي الأجيال الناشئة والواعدة».

ونوه رئيس الوزراء البريطاني السابق، المتحدث الرسمي في الحفل، جوردون براون، بمبادرات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الوطنية والإنسانية، خصوصاً في مجال التعليم، مشيرا إلى «دبي العطاء»، التي تعنى بالأطفال المحرومين، وتمنحهم حق التعليم حول العالم، لاسيما في دول العالم الثالث.

ووزع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الشهادات والدرجات العلمية على أكثر من 450 طالباً وطالبة، يمثلون ما يزيد على 50 جنسية من أرجاء المعمورة، متمنياً سموه للخريجين والخريجات تخطي كل التحديات التي قد تواجههم في مسيرتهم التعليمية والعملية بروح رياضية وبثقة بالنفس وإيمان بالله وبقدراتهم على الوصول إلى مبتغاهم وبناء مستقبل مشرق لهم ولأسرهم.

وقالت الطالبة المتفوقة مريم إشخنيان إنني «أدين بهذا الإنجاز (التخريج والنجاح) لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، القائد العظيم والقدوة الملهمة لنا جميعاً، وأود أن أعرب عن عميق امتناني لمنحي منحة دراسية قبل أربعة أعوام، لأنه من دون ذلك ما كنت موجودة هنا اليوم لأتحدث أمامكم يا صاحب السمو».

واختتم رئيس الجامعة، الدكتور لانس دي ماسي، الحفل بكلمة إلى الخريجين، قائلا: «أذكركم بتفردكم وامتلاككم كل الإمكانات اللازمة لترك بصمة خاصة في هذا العالم».

حضر الحفل سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، ووزير شؤون مجلس الوزراء، محمد بن عبدالله القرقاوي، ووزير التربية والتعليم، حميد بن محمد عبيد القطامي، ومدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي، خليفة سعيد سليمان، إلى جانب عدد من القيادات التربوية والتعليمية في الدولة، وحشد من أولياء أمور الخريجين والخريجات والمدعوين.

وقد غادر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الاحتفال محاطا بالخريجين والخريجات، الذين أعربوا وعبروا عن فرحتهم برعاية سموه لهم في يوم تخرجهم، متمنين لسموه طول العمر ودوام السعادة والفرح.

تويتر