ورشة عمل حول تقرير المعرفة الثالث

نظمت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، أمس، في فندق «جميرا أبراج الإمارات» ورشة عمل إقليمية متخصصة حول تقرير المعرفة العربي الثالث «الشباب وتوطين المعرفة»، في إطار سعي الطرفين إلى دعم الجهود الهادفة إلى تحقيق مجتمع واقتصاد المعرفة في الوطن العربي. حضر الورشة العضو المنتدب للمؤسسة، جمال بن حويرب، ومدير تقرير المعرفة العربي لدى البرنامج، الدكتور غيث فريز، بمشاركة عدد من الخبراء والمختصين.

وتناولت حلقات النقاش مفاهيم إدماج الشباب في عمليات نقل وتوطين المعرفة، وحال الشباب العربي وعناصر تمكينه من المشاركة في نقل وتوطين المعرفة، واستراتيجيات تفعيل مشاركة الشباب في توظيف المعرفة في التنمية الإنسانية المستدامة.

وقال بن حويرب: «إننا نعتقد أن الشعوب العربية (شعوب فتية) يشكل الشباب نسبة كبيرة منها، وهم بطبيعة الحال يشكلون جزءاً كبيراً من القوى العاملة والمنتجة، علاوة على تمتعهم بأهم متطلبات إقامة مجتمع المعرفة المتمثلة في الطاقة والقدرة المطلوبة للتغيير والإبداع». وقال فريز إن «المعرفة والتنمية وجهان لعملة واحدة، فلا تنمية من دون معرفة، وتتجلى قيمة المعرفة من خلال توظيفها في التنمية، ومن هنا كانت الشراكة الاستراتيجية المميزة التي نعتز بها ونثمنها بين برنامج الأمم المتحدة، ومؤسسة محمد بن راشد».

 

تويتر