«الإمارات اليوم» تكرّم الشريفي وتمنحه لقب «شخصية أبريل»

صورة

كرّمت «الإمارات اليوم» مدير إدارة مراكز وزارة الداخلية لتأهيل وتشغيل المعاقين رئيس مجلس إدارة مركز العين للرعاية والتأهيل، ناصر علي بن عزيز الشريفي، الفائز بجائزة «شخصية أبريل»، بعدما اختارته «الإمارات اليوم» من بين عدد من المرشحين، في حفل أُقيم في مقر الصحيفة.

واختارت «الإمارات اليوم» الشريفي ليكون شخصية «شهر أبريل» تقديراً لعطائه الإنساني، لاسيما في مجال تقديم الرعاية للمعاقين، إذ يعد أول المواطنين الذين أقاموا مراكز للمعاقين في الدولة، وأنشأ أول مركز للمعاقين في مدينة العين، أطلق عليه اسم «مركز العين للرعاية والتأهيل» في عام ‬1998.

وسلّم رئيس تحرير «الإمارات اليوم»، الزميل سامي الريامي، والمدير التنفيذي للشؤون التجارية والتسويق في مؤسسة دبي للإعلام، أحمد الحمادي، الشريفي درع «الإمارات اليوم»، وشهادة تقدير.

وأفاد الريامي، بأن «اختيار ناصر بن عزيز الشريفي شخصية الشهر، جاء نظراً لاهتمامه البالغ برعاية وتأهيل المعاقين، وتبني العديد من المبادرات التي من بينها مبادرة (لطيفة) لتوظيف ‬75 مواطناً من ذوي الإعاقة، التي تبنتها الصحيفة، أخيراً، مع إدارة مراكز وزارة الداخلية لتأهيل وتشغيل المعاقين، إضافة إلى قيامه ببناء أول المراكز المتخصصة للمعاقين في عام ‬1998، فضلاً عن قيامه، أخيراً، ببناء مركز متخصص للمعاقين على أعلى مستوى في الدولة من ماله الخاص، اذ بلغت الكلفة نحو ‬78 مليون درهم».

وأعرب الشريفي عن سعادته بالجائزة، وقال إن «هذا التكريم يحمّله مسؤولية إضافية للمضي قدماً نحو تعزيز الاهتمام بهذه الفئة»، داعياً إلى تأييد مجتمعي أوسع للجهود التي تبذل في هذا السياق، لاسيما من حيث التشريعات التي تتطلب إعادة نظر لدعم تشغيل ذوي الإعاقات من أن تتأثر ظروفهم المعيشية.

وللشريفي ابن يعاني إعاقة التوحد، ولم يرغب في إرساله للعلاج خارج الدولة، على الرغم من عدم وجود مراكز متخصصة في مرض التوحد أو رعاية وتأهيل المعاقين في الدولة، فأنشأ هذا المركز.

وكونه ضابطاً متقاعداً من وزارة الداخلية تم تكليفه من الفريق سموّ الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، بإنشاء إدارة وزارة الداخلية لتأهيل وتشغيل المعاقين، والإشراف عليها في عام ‬2002، الأمر الذي اعتبره الشريفي تكليفاً لخدمة المعاقين، وتعزيز دورهم ودمجهم في المجتمع، لأن المعاق، على حد قوله: «امتحان واختبار من الله للأسوياء بالاهتمام والرعاية به».

وأنشأ الشريفي مركزاً متخصصاً للتأهيل ورعاية المعاقين من ماله الخاص، ويعد الأول على مستوى منطقة الخليج، حال الانتهاء من إنشائه، وتبلغ كُلفته ‬78 مليون درهم، وهو متخصص في جميع خدمات الإعاقة، وفيه إيواء للمعاقين، ويعد مركزاً متكاملاً ترفيهياً يقدم خدمة راقية لذوي الإعاقة.

وكانت «الإمارات اليوم» أطلقت جائزة شهرية لتكريم الأبطال المجتمعيين والمبدعين والمتفوقين، تحت عنوان «شخصية الشهر»، بهدف لفت الأنظار إلى المبادرين إنسانياً واجتماعياً، وتسليط الضوء على مكانتهم ودورهم.

تختار الصحيفة شخصية في نهاية كل شهر، ضمن المعايير المحددة، وفي مقدمتها الحضور إخبارياً على صفحات الصحيفـة، التي ستكرمها بجائزة عينيـة، ودرع، وشهادة تقدير.

ووضعت لجنة «شخصية الشهر» معايير وشروطاً للفائزين بها، أبرزها أن تكون ذات حضور في الأخبار لعمل اجتماعي، أو إنساني، أو مبادرة، أو بطولة، أو تفوّق، أو أي إنجاز غير مألوف، يظهر على صفحات «الإمارات اليوم» وموقعها الإلكتروني، على أن الجائزة تمنح فقط لمواطن، أو مقيم من العرب في الدولة.

تويتر