شراكة بين «سوق دوت كوم» و«الغذاء العالمي»

أعلن موقع «سوق دوت كوم» عن الدخول في علاقة شراكة مع برنامج الغذاء العالمي، وهو إحدى المنظمات التابعة لهيئة الأمم المتحدة، وأكبر الوكالات العالمية العاملة في مجال الإغاثة الإنسانية ومحاربة الجوع في العالم، للمساهمة في مشكلة الجفاف الخطيرة التي تتزايد حدتها بشكل مستمر في منطقة القرن الإفريقي، إضافة إلى النزاع المسلح في الصومال.

وقام «سوق دوت كوم» بإطلاق حملة لجمع التبرعات عبر شبكة الإنترنت في جميع أسواقه في منطقة الشرق الأوسط، بهدف دعم جهود الإغاثة المبذولة من جانب برنامج الغذاء العالمي على أرض الواقع.

ويقوم برنامج الغذاء العالمي بتنفيذ عمليات توزيع المواد الغذائية في خمس دول في القرن الإفريقي تضررت بمشكلة الجفاف التي تعصف بهذه المنطقة حالياً، وهي: الصومال وإثيوبيا وجيبوتي وكينيا وأوغندا. ويتحرك برنامج الغذاء العالمي لنقل مواد الإغاثة الضرورية والمنتجات الغذائية عن طريق الجو والبحر والبر بهدف توفير الطعام لما يزيد على 11.5 مليون شخص في هذه الدول كافة على مدى الأشهر الستة المقبلة. وتركز برامج الطعام التي تطلقها هذه المنظمة على الأطفال الذين يعانون سوء التغذية والنساء الحوامل والمرضعات واللاجئين، إذ يعتبر هؤلاء أكثر الفئات تضرراً.

تويتر