الإمارات اليوم

صيحات الماكياج العصري بلمسات «السموكي» الجريء

:
  • حياة الحرزي - دبي

يعتبر كحل العيون أول أنواع المكياج الذي عرفته النساء عبر العصور، وقد تطورت تقنيات استخدامه إلى أن وصلت اليوم إلى دمج الكحل مع الألوان بطريقة متطورة ومتحولة تتماشى مع خطوط وألوان موضة الماكياج الدارجة، بالإضافة إلى ما تلعبه الرموش المستعارة من دور في تحسين مظهر العيون إلى حد بات من أساسيات ماكياج المرأة العصرية الذي تحدثنا عنه اليوم أخصائية المكياج المسرحي والسينمائي لمى بلطجي، طارحة مجموعة من النصائح الجمالية الخاصة لإنجاح ماكياج عيون عصري يتناسب مع ميول المرأة الشرقية.

لعبة الفاتح والغامق على الجفون: من الضروري معرفة اختيار مكان وضع الظلال حسب شكل العين وحجمها، لذا أغلقي عينك وارسمي خطاً يزداد كثافة عند الزاوية الخارجية (على شكل مثلث)، ثم حاولي النظر إلى العين، وانتبهي إلى جعل هذا المثلث وسط ثنية الجفن.

«السموكي» لإبراز جمال وجاذبية العيون الشرقية: يلعب السموكي دوراً مهماً في موضة ماكياج 2016، فرغم أنه كان يسيطر على موضة المكياج العالمية طوال سنوات ماضية، إلا أنه ازداد سيطرة هذا العام لتركيزه الكبير على إبراز وتحديد العيون لتبدو أكثر وضوحاً، وذلك من خلال دمج الألوان الغامقة مع الفاتحة أو مع مجموعة من الألوان الجريئة مثل البرتقالي والأخضر والوردي والذهبي.

مكياج محدد لكل عين: العيون المتقاربة: يفضل في هذا النوع من العيون وضع ظلال فاتحة قرب الأنف وغامقة من الخارج مع «آي لاينر» سميك باتجاه الخارج.

العيون المتباعدة: تتيح هذه العيون لعبة تدرجات الفواتح والغوامق بطريقة أفضل عبر ظلال عيون غامقة قرب الأنف مع تفادي تمديد اللاينر إلى الخارج .

العيون المبطنة: يفضل هنا تركيز اللون الغامق في المنطقة الخارجية والتدرج إلى الفاتح على الجفن المتحرك مع الحرص على رسم ظلال غامقة على المنطقة الخارجية لطبقة العين، أما اللاينر فيستحسن أن يكون رفيعا جدا.

العيون العميقة: يفضل أن تكون ظلال هذه العيون فاتحة على الجفن المتحرك وغامقة على المنطقة البارزة من أعلى الجفن.

العيون الواسعة: يجب الانتباه إلى كيفية التعامل مع هذا الشكل المحدد من العيون وتركيز الظلال الداكنة على منطقة الجفن المتحركة، فيما يتم وضع الفواتح على الجفن الأعلى، لتكبير الزاويتين الداخلية والخارجية.

العيون المستديرة: يستحسن الاستغناء عن القلم الأسود الضروري في هذا الشكل من العيون ووضع الفواتح في الداخل والغوامق في الطبقة الخارجية، مع آيلاينر رفيع بجانب الأنف وعريض من الخارج.

العيون الصغيرة: لتكبير العين ينصح بوضع ظلال فاتحة على منطقة الجفن المتحرك وتكثيف الدواكن على الجفن الخارجي مع استعمال قلم عيون رفيع.

العيون اللوزية: تتميز هذه العيون ببساطتها وسهولة تقبلها لجميع درجات الألوان وهي الشكل الطبيعي المعتمد عامة للعيون.

قصص رئيسة
مواد ذات علاقة
آخر الأخبار
المزيد من الأخبار المنوعة