نصائح ذهبية لشراء الملابس

السعر المرتفع لا يعني بالضرورة الجودة الفائقة.. لكنه يُعدّ مؤشراً على الجودة والمتانة. د.ب.أ

يصاب كثير من النساء بحُمى عند شراء الملابس، حيث يتم شراء قطع كثيرة ورخيصة السعر. وعادةً ما تُبلى هذه الملابس بعد ارتدائها مرتين أو ثلاثة على الأكثر، وبالتالي يتم التخلص منها، ما يمثل خسارة مالية كبيرة.

وقالت عضو الرابطة الألمانية لأجهزة حماية المستهلك، ألكساندرا بيكر، إنه «يمكن تجنب هذه الخسارة المالية، من خلال اتباع بعض النصائح الذهبية عند شراء الملابس، حيث ينبغي شراء القطع الأساسية، التي لا تخلو منها خزانة ثياب أية امرأة أنيقة، كبليزر أسود أو بلوزة بيضاء، مع مراعاة أن تتمتع هذه الملابس بجودة فائقة».

وأضافت بيكر أن «هذه القطع الأساسية تمثل استثماراً جيداً، حيث إنه غالباً ما يتم ارتداؤها لسنوات عدة»، مشيرة إلى أن «السعر المرتفع لا يعني بالضرورة الجودة الفائقة، ولكنه يعدّ مؤشراً أولياً على الجودة والمتانة».

وأكّدت الخبيرة الألمانية أن «الاستثمار في قطعة ذات سعر مرتفع أفضل من شراء قطع عدة رخيصة، حيث غالباً ما تدفع المرأة الثمن نفسه، ولكن مع فارق الجودة».

وأشارت بيكر إلى أنه «يمكن الاستدلال على جودة الملابس، من خلال جودة الصناعة، حيث ينبغي أن تكون خطوط الحياكة ثابتة ومنتظمة، كما ينبغي أن تكون الأزرار مستقرة بثبات، وأن يعمل السحّاب بشكل سليم».

وكي يتسنى للمرأة شراء الملابس على نحو عقلاني يجنبها الخسارة المالية والندم في ما بعد، تنصحها الخبيرة الألمانية بأن تطرح على نفسها قبل اتخاذ قرار الشراء السؤال التالي: «هل أحتاج إلى هذه القطعة فعلاً؟».

 

تويتر