«الديتوكس».. نظام غذائي لحـماية وتنقية الجسم

يعتمد جسم الإنسان على نظام معيشي خاص به ويتأثر بالعوامل المحيطة به تأثراً شديداً، فكلما كانت أساليب المعيشة بسيطة وطبيعية كانت ضمانات الصحة أعلى بالمقاييس.

ولكننا نحيا في أسلوب معاصر وسريع الوتيرة، ما يجعل مصادر الأطعمة والأغذية في معظم الأحيان تعتمد على انتاج يدخل في تركيبها الهرمونات والمواد الكيميائية، وتالياً تكون فقيرة في العناصر الغذائية العضوية أو الطبيعية، لتشكل خطراً على أجسامنا على المدى البعيد.

ولأن جسم الانسان هو المتلقي لتلك المواد التي تختزن في خلاياه ليكتشف بالنهاية أن عمره لا يتناسب طرداً مع عمر أعضاء جسمه، فقد تصيب الشيخوخة أحد أعضاء الجسم لتجعله ضعيفاً أمام أي عارض مرضي، وتالياً تهرم خلايا الجسم بسرعة، ما يضعف مناعة الجسم ويعيق القيام بالوظائف الطبيعية له. وتكثر بالأجواء الملوثات الكيميائية المحمولة عبر الهواء لتصل بسهولة الى جسم الإنسان عن طريق التنفس، وتعتمد الكثير من المزارع على المبيدات الحشرية الكيميائية والأسمدة غير الطبيعية، وإضافة بعض الهرمونات للمزروعات والدواجن، وتالياً المتضرر هو نحن.

ومن هنا انتشرت في الآونة الأخيرة أنظمة خاصة تعتمد على اتباع تعليمات غذائية تفيد في دعم الجسم بالحصانة والتخلص من تلك المواد الضارة التي تترسب في خلايانا عبر الزمن، عن طريق اتباع خطوات صحية وبسيطة لتجعل الجسم يتمتع بصحة أفضل، وهي ما تسمى «الديتوكس».

لمشاهدة الموضوع بشكل كامل، يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر