بالصور..شاهد ماذا حصل للحوت الأكبر في العالم!

صورة

هو أكبر حوت في العالم..الحوت الأحدب، وهو أندر وأكبر الفصائل، التي تعيش على كوكب الأرض، يصل طول البالغين منه من 12 إلى 16 م، كما يصل وزنه إلى 36,000 كيلو غرام.

وحول هذا الحوت، الذي يتميز بزعانفه الصدرية الطويلة وشكل رأسه الغريب، كتبت صحيفة، الديلي ميل، البريطانية، تقريراً، ذكرت فيه، أن الحوت الأبيض، قد يكون تعرض لإصابة بسرطان الجلد.

وأضافت الصحيفة، أن كاميرات الفيديو صورت الحوت الأبيض، الذي يطلق عليه، ميجالو، أثناء هجرته السنوية للوصول إلى الساحل الجنوبي من المحيط الهادئ.

ويخشى خبراء استراليون، من ظهور العلامات الحمراء على جلد الحوت الأبيض، وهو مايشير إلى وجود علامات المرض عليه، وازدياد المخاوف من إصابته بالسرطان. 

وقال الخبير البروفيسور، بيتر هاريسون من جامعة، ساوثرن كروس، إن لون جلد، ميجالو، أصبح شاحباً، وإن العلامات الحمراء على الزعنفة الظهرية للحوت الأحدب، أصبحت أكثر وضوحاً.

ومازال الخبراء، يأملون باختفاء هذه العلامات، التي قالوا إنها احتمال لإصابة مبكرة أو في المراحل الأولى من المرض.

في وقت أشار خبراء آخرون، إلى وجود بعض الخدوش في نفس المنطقة؛ وهو ما يعني أن الحوت، أصطدم بشيء ما أثناء رحلته إلى أستراليا.
 
ويعد الحوت الأبيض، من الحيوانات، البهلوانية، نظراً لإختراقها لسطح الماء وصفعه بزعانفها الكبيرة، والقيام بحركات مفاجئة على سطح المياه..ولهذه الحيتان شعبية كبيرة بين مراقبي الحيتان على سواحل أستراليا ونيوزلاندا وأمريكا الجنوبية وكندا والولايات المتحدة.

والحوت ميجالو، هو حالة فريدة من الحوت الأحدب، وهو حوت أبيض تام البياض، تم أكتشافه لأول مره عام 1991 على الساحل الشرقي لأستراليا.

ويُعتقد بأن عمره في ذلك الوقت، كان من ثلاث إلى خمس سنوات، ويُعد الحوت الوحيد المعروف باللون الأبيض، مما زاد من شهرته في وسائل الإعلام؛ وذلك أدى إلى رعاية وإهتمام خاص به من قِبل منظمات حماية البيئة.

تويتر