تحت شعار «دور الإعلام في خدمة التطوّع»

جمعية متطوعي الإمارات تشارك بمؤتمر في بيروت

سحر العوبد: العمل التطوعي رسالة نبيلة. من المصدر

يشارك وفد من جمعية متطوعي الإمارات بالمؤتمرالسنوي الخامس لنشر ثقافة العمل التطوعي في العالم العربي، الذي ينظمه مركز لبنان للعمل التطوعي، تحت شعار «دور الإعلام في خدمة التطوّع»، خلال الفترة من 21 إلى 25 الجاري في العاصمة بيروت.

يترأس وفد الجمعية، نائب رئيس الاتحاد العربي رئيس مجلس إدارة جمعية متطوعي الإمارات، سحر أحمد العوبد، ويضم في عضويته، أمين سر الجمعية، تغريد زهدي، وعضو مجلس إدارة الجمعية، ريحانة جمعة ثويني.

افتتح المؤتمر في قصر «الأونيسكو» ببيروت، بحضور ممثلين عن 14 دولة عربية ورموز من المجتمع المـدني المحلي، ويشمل المؤتمر أنشطة وورش عمل في مجالات الإعلام، والأيتام والمسنين، إضافة إلى محاضرات متنوّعة، منها المفاهيم التطوعية وكيفية دعم الإعلام للأنشطة التطوعية اللبنانية والعربية. وقالت سحر العوبد إن «شعار المؤتمر لهذا العام يعكس أمراً ضرورياً في أهمية نشر ثقافة العمل التطوعي، أو تعزيزها بشكل كبير»، مشيرة إلى أن العمل التطوعي رسالة نبيلة، يتحمّل إيصالها كل فرد من أفراد المجتمع كأقل ما يمكن تقديمه للوطن».

وأوضحت أن «دور الإعلام يتجلى في أهمية التوعية بأهداف العمل التطوعي ليؤخذ بشكل أكثر جدية، من حيث توعية الجماهير بأهميته، وأهدافه، ومعوقاته، لذا تأخذ وسائل الإعلام على عاتقها مهمة كيفية ترسيخ مفهوم العمل التطوعي ونشره بالطريقة الصحيحة، في ظل وجود العديد من الدراسات التي تعرفنا بكيفية الوصول إلى الجماهير بمختلف الطرق، وايصال الرسائل الإعلامية لهم». وأفادت رئيس مجلس إدارة جمعية متطوعي الإمارات، بأن الجمعية تسعى بشكل مستمر إلى استخدام وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة، إلى جانب استخدامها لوسائل التواصل الاجتماعي الحديثة، بهدف تعزيز ثقافة العمل التطوعي وحث الجمهور على الانتساب إليه.

تويتر