موضة زفاف ‬2013 تزدان بطلّــة الأميرات والدوقات

فساتين «ليــلة العمر» تشع رومانسيـــة ووروداً

الدانتيل يزين ظهور فساتين الزفاف هذا العام.

تحلم كل فتاة منذ نعومة أظفارها بفستان زفاف يمنحها إطلالة متفردة، تشع رقة ورومانسية في ليلة العمر. وتحقق فساتين الزفاف في عام ‬2013 هذا الحلم، إذ تزدان الفساتين بحليات الورود والزهور، التي تضفي عليها طابعاً شاعرياً، وتزهو بحليات لونية حالمة، بدلاً من اللون الأبيض الخالص التقليدي.

وقال هيرمان توله، صاحب متجر لفساتين الزفاف بمدينة كلوبنبورغ الألمانية، إن «كل فتاة تحلم بفستان زفاف يمنحها طلّة الأميرات في الأساطير والقصص الخيالية، لذا لطالما كانت الأعراس الملكية مصدر إلهام لمصممي فساتين الزفاف، فما ترتديه الأميرات والدوقات في أعراسهن يصبح موضة رائجة في العالم كله، مثل فستان زفاف الأميرة كيت ميدلتون، زوجة الأمير ويليام، ولي عهد بريطانيا، الذي شكل أحدث صيحات فساتين الزفاف في العام الماضي».

قصّة خاصة

في ما يتعلق بالقصّات، قالت أدريانه بوم،صاحبة متجر لفساتين الزفاف بمدينة روزنهايم الألمانية، إن «القصّة التي تتخذ شكل حرف A، ما زالت تهيمن على أشكال فساتين الزفاف في ‬2013».

وعن ملامح هذه القصّة أوضحت أن «الفستان يمتاز بجزء علوي ملتصق بالجسم، وتنورة واسعة بعض الشيء، بينما تسير خطوط الحياكة بشكل متصل ومن دون انقطاع، ما يغازل قوام العرائس قصيرات القامة بصفة خاصة».

بينما أشار هيرمان توله إلى أن «التنورات هذا العام تطل بقصّة أكثر وسعاً، لذا ينبغي على العروس قصيرة القامة مراعاة ألا تكون تنورة الفستان منتفخة جداً، كي لا تبدو كما لو كانت غارقة في الفستان»، وكإمكانية بديلة ينصح توله بـ«اختيار التشكيلات التي تمتاز بوسطها العالي، الذي يبدأ من أسفل الصدر».

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2013/01/01-2123456.jpg

فستان دوقة بلجيكا مكسو بالدانتيل المزيّن بالزهور الصغيرة.       أرشيفية

أما في ‬2013 فيتربع فستان زفاف الدوقة البلجيكية ستيفاني دي لانوي، زوجة الأمير غويلام، ولي عهد لوكسمبورغ، اللذين عقدا قرانهما في أكتوبر الماضي، على عرش موضة فساتين الزفاف.

وعن ملامح هذا الفستان أفاد توله بأن «الفستان مكسو بالدانتيل من أعلاه إلى أسفله، ويزدان بزهور صغيرة، ويأتي بتنورة واسعة، وأكمام بطول ثلاثة أرباع».

تصاميم

بينما أشارت خبيرة الموضة بمدينة أولم الألمانية، سونيا غراو، إلى أن «فساتين الزفاف هذا العام تتخلى عن النقائية، وتطل بتصاميم أكثر جاذبية ورومانسية، إذ تزدان بحليات على هيئة زهور وورود، التي تمنح العروس إطلالة مفعمة بالأنوثة، تشع رقة ورومانسية، فعلى سبيل المثال، يكسو الدانتيل المزيّن بنقشات الورود والزهور تشكيلات علامات، بينما تزدان تصاميم علامات أخرى بوردة كبيرة الحجم على الخصر».

من جهتها، قالت مصممة فساتين الزفاف بمدينة دوسلدورف الألمانية، سوزانا سيكستوس، إن «موضة فساتين الزفاف هذا العام تشهد أيضاً رواجاً كبيراً للفستان ذي الحمّالة الواحدة، الذي يخطف الأنظار ويأسر الألباب، لاسيما إذا كانت الحمّالة تزدان بوردة كبيرة الحجم».

وأشارت إلى أن «مصممي فساتين الزفاف يعتمدون أيضاً على الدانتيل والتول لتغطية وتزيين منطقتي الظهر وفتحة الصدر اللتين غالباً ما تكونان مكشوفتين».

حليات

أكدت المصممة الألمانية سيكستوس أن «اللون الأبيض كان ولايزال وسيظل هو اللون السائد في عالم فساتين الزفاف لسنوات طويلة»، مشيرة إلى أن «درجتي الأبيض العاجي والأبيض بلون قشرة البيض تمثلان أحدث صيحات ألوان فساتين الزفاف في ‬2013». ولإضفاء طابع التفرد والتميز على فستان الزفاف، يزين بعض المصممين تشكيلاتهم بحليات لونية تمتد من تطريزات أنيقة مروراً بإكسسوارات بسيطة، وصولاً إلى حليات صارخة، مثل فستان إحدى العلامات الذي يزدان بتطريزات من الترتر الملون، بينما تزيّن علامة ثانية موديلها الجديد بوردتين في فتحة الصدر، وبمئزر أحمر اللون يغطي تنورة الفستان، في حين تكتفي علامة شهيرة بحزام وردي بسيط لتضفي لمسة جاذبية رقيقة على فستانها.

 

تويتر