في الشتاء.. دلّلي بشرتك أكثر

الكريمات تحمي البشرة من التشققات شتاءً. د.ب.أ

تتعرض البشرة خلال فصل الشتاء لإجهاد شديد، وتفقد نضارتها وحيويتها وملمسها المخملي. وعزت خبيرة التجميل الألمانية، إلينا هلفنباين، سبب ذلك إلى البرودة التي تحدث خللاً في الطبقة المائية الدهنية بالبشرة، التي تُعد بمثابة طبقة حماية طبيعية، ومن ثم تنتج البشرة قليلاً من الدهون وتقل قدرتها على الاحتفاظ بالرطوبة، وكنتيجة طبيعية تصبح البشرة جافة وخشنة وتظهر التجاعيد بها.

ولتجنب هذه الآثار المرعبة تنصح هلفنباين، الخبيرة لدى اتحاد شركات توزيع مستحضرات التجميل بالعاصمة الألمانية برلين، النساء بأن يمنحن بشرتهن مزيداً من العناية خلال الشتاء، مضيفة: «دلّلي بشرتك بالكريمات المرطبة والغنية بالدهون، كي تظل محتفظة بجمالها ونعومتها وتتجنب الجفاف والتشققات، إذ تكوَّن هذه الكريمات طبقة حماية تحول دون تعرض البشرة للجفاف».

وأشارت خبيرة التجميل الألمانية إلى إمكانية استعمال مستحضرات العناية الليلية كمستحضرات عناية نهارية خلال الشتاء، لأن المستحضرات الليلية عادة ما تكون أغنى من مثيلتها النهارية من حيث المواد المرطبة والدهنية. ولتوفير حماية فعالة وأكيدة للبشرة خلال الشتاء، أكدت هلفنباين على ضرورة دهان بشرة الوجه والجسم بالكريمات بمعدل مرة إلى مرتين يومياً.

وأشارت الخبيرة الألمانية إلى أهمية الاستحمام بشكل سليم لالحفاظ على نضارة البشرة خلال الشتاء، قائلةً: «احرصي على الاستحمام بماء فاتر، إذ إن الماء الساخن يعرض البشرة لإجهاد شديد».

وأضافت: «استعملي زيت استحمام يعتني بالبشرة ويحافظ على سلامة طبقة الحماية الطبيعية بها، وتجنبي استعمال الصابون العادي، كونه يتسبب في تعرض البشرة لجفاف شديد».

تويتر