البشرة الجافة تحتاج إلى عناية بعد «الساونا»

البشرة الجافة يزداد معدل فقدانها للسوائل. د.ب.أ

أوصت الجمعية الألمانية للعناية بالبشرة وعلاج الحساسية، الأشخاص ذوي البشرة الجافة باستخدام منتجات عناية دهنية بعد الخروج من الساونا، إذ يساعد ذلك على استعادة كفاءة طبقة الحماية الموجودة بالبشرة بشكل أسرع. وأشارت الجمعية إلى أنه من الأفضل أن يتم وضع هذه المواد على البشرة وهي لاتزال دافئة.

وعن مواصفات منتجات العناية المناسبة، أكدت الجمعية التي تتخذ من مدينة بون مقراً لها، ضرورة ألا تحتوي هذه المنتجات على أصباغ ملونة أو مواد حافظة، لافتةً إلى أن منتجات العناية المستخدمة مع الأطفال تتناسب جيداً مع هذا الغرض، إذ يقل المحتوى الدهني في بشرة الأطفال، وكذلك في البشرة الجافة لدى البالغين، ويزداد معدل فقدانها للسوائل أكثر من غيرها من البشرة العادية.

وأشارت الجمعية إلى أنه لا يوجد أي داع على الإطلاق لأن يخشى مرضى التهاب الجلد العصبي من الذهاب إلى الساونا، لاسيما في المراحل التي تكون فيها حالة بشرتهم مستقرة، مؤكدة ضرورة أخذ موافقة أخصائي الأمراض الجلدية المعالج أولاً قبل القيام بذلك.

وعن فائدة الذهاب إلى الساونا، أوضحت الجمعية الألمانية أن التعرض للبخار داخل الساونا يتمتع بالكثير من الميزات، إذ يُسهم في تحفيز سريان الدم داخل الجسم، ويعمل على فتح مسام البشرة أيضاً. فضلاً عن ذلك تعمل المواظبة على الذهاب إلى الساونا على العناية بطبقة الحماية الحمضية بالبشرة، وتعزز من قدرتها على الاحتفاظ بالرطوبة.

ولا تقتصر فوائد الساونا على ذلك فحسب، إنما تعمل أيضاً درجات الحرارة العالية التي توجد داخل الساونا على تضخم الطبقة السطحية من الجلد، ومن ثمّ تسقط خلايا الجلد الميتة من البشرة بشكل أسرع.

تويتر