شخصيات «فريج» تنشر المرح في واجهة المجاز المائية

صورة

افتتحت في واجهة المجاز المائية في إمارة الشارقة، قرية فريج المستوحاة من أول مسلسل كرتوني ثلاثي الأبعاد في الشرق الأوسط، في خطوة تهدف لإضفاء المزيد من الأجواء العائلية المتميزة التي تحرص ادارة الواجهة على تقديمها ضمن باقة الفعاليات المختلفة التي تزخر بها على امتداد شهر رمضان المبارك، إضافة إلى مرافقها المختلفة التي تضم العديد من الخدمات والترفيه.

وأثارت منازل وشخصيات مسلسل فريج أجواءً من المرح بين العائلات الحاضرة والزوار في واجهة المجاز المائية، وشارك الزوار في العديد من الفعاليات الترفيهية والمسابقات المقامة ضمن القرية، وورش العمل للأطفال للمشاركة والتعلم، والتقاط الصور التذكارية، وصور أخرى مع خلفيات «فريج»، كما تذوقوا المأكولات الشعبية الإماراتية، وسط أجواء احتفالية مليئة باللعب والتسلية.

وقال المدير التنفيذي للعمليات في هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، أحمد عبيد القصير، إن «الاعتزاز بالجذور والانتماء واحترام الهوية الوطنية هو أهم ما يميز الإنسان في كل زمان ومكان من العالم، ومن أجل ذلك اعتنى الناس بتاريخهم، وفنونهم الشعبية، وقصص أجدادهم، وأخبار معيشتهم، وجميع أحوالهم الاجتماعية، وأقاموا من أجلها المهرجانات والمتاحف والمبادرات المختلفة التي أخذ الكثير منها بعداً عالمياً، وأصبح لها جمهور ينتظر فعالياتها عاماً بعد عام». وأضاف القصير «بالنظر إلى ما استحوذ عليه مسلسل فريج من اهتمام واسع في المجتمع، كونه يصور جانباً تراثياً مهماً من حياة الإنسان الإماراتي في الفترات الماضية، ارتأينا أن نضيف قرية فريج لتكون جزءاً اساسياً من فعاليات واجهة المجاز المائية خلال شهر رمضان المبارك، وقد لمسنا حجم التفاعل الجماهيري مع شخوصها المختلفة وفعالياتها المتنوعة منذ الافتتاح، ونتوقع لها نجاحاً مضاعفاً خلال الأيام المقبلة».

من جهته، قال المدير التجاري لقرية فريج، خالد أبوحميدان «نحن في غاية السرور بالعمل مع (شروق) للمرة الأولى في هذا المشروع الشيق، إذ تحفل قرية فريج بالفعاليات الترفيهية للأطفال والكبار على حد سواء، ونأمل أن يقوم الأطفال والكبار الذين يزورون قرية فريج بمتابعة العرض الخاص من فريج على نافورة الشارقة في واجهة المجاز المائية».

يشار إلى أن القرية تفتح أبوابها طيلة أيام الشهر الفضيل من الساعة التاسعة ليلاً حتى الواحدة بعد منتصف الليل، كما تستمر فعاليات القرية في استقبال الزوار طيلة أيام عيد الفطر السعيد.

يذكر أن واجهة المجاز المائية تقع في مدينة الشارقة على بحيرة خالد، وتحولت منذ افتتاحها نهاية العام الماضي وخلال فترة قصيرة إلى خيار مفضل للعائلات لاحتوائها على مرافق متميزة مختلفة تهتم بجميع أفراد العائلة من المطاعم ذات العلامات العالمية، والألعاب المختارة بعناية، ونافورة الشارقة، وحديقة الألعاب المائية «سبلاش بارك» وملعب الغولف المصغر.

تويتر