ينطلق اليوم وفي جعبته أكثر من 100 فعالية ترفيهية

«صيف دبي».. 31 يوماً من المرح

فعاليات موجهة لجميع أفراد العائلة. من المصدر

تنطلق مساء اليوم فعاليات «مفاجآت صيف دبي»، الحدث الصيفي الإقليمي الذي تحول إلى حدث منتظر، بالنسبة لسكان الإمارات والمنطقة بشكل عام.

في جعبة صيف دبي هذا العام أكثر من 100 فعالية، وجوائز متنوعة وعروض تسوق جذابة، تعيشها دبي طوال 31 يوماً فترة تنظيم المفاجآت.

جاء الإعلان عن ذلك، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته المؤسسة، اليوم الأربعاء، في أجواء ثلجية فريدة من نوعها، وذلك في «سكي دبي» بمول الإمارات وحضره المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري ليلى محمد سهيل، والمنسق العام للمهرجانات نائب المدير التنفيذي للمؤسسة إبراهيم صالح، وممثلو كبرى وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والعالمية.

وتسعى مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري، للترويج للمعالم السياحية الجذابة في دبي، والبنية التحتية التي لا مثيل لها في المنطقة، والتي جعلت من إمارة دبي وجهة رئيسة للزوار والسياح، من مختلف أنحاء العالم على مدار العام. وعلى مدى السنوات الماضية أصبح «صيف دبي» أشهر حدث صيفي في المنطقة، وأسهم في تغيير مفهوم الصيف في دبي، ووضعها على خارطة الوجهات العالمية للعطلات الصيفية، وبلغ معدل إنفاق الزوار في عام 2011 ما يقارب تسعة مليارات درهم، مقارنة 850 مليون درهم في الدورة الأولى من الحدث.

وتؤكد فعاليات هذا الحدث أن دبي هي عنوان الفرح والمرح، ووجهة المهرجانات والفعاليات العالمية في المنطقة، حيث تتضمن مبادرة «جدول فعاليات دبي»، عشرات من الفعاليات المتميزة شهرياً وطوال العام، ونحن مصممون على تطوير قطاع الفعاليات لنحافظ على ريادتنا في هذا المجال، ونعزز من جهودنا لدعم قطاع التجزئة بطبقاته كافة، من خلال الارتقاء بالفعاليات التي تحتضنها دبي.

صبغة عالمية

مفاجآت صيف دبي تحتضن مجموعة من الفعاليات الرئيسة التي تعد من أبرز ما يميز الحدث لما تتمتع به من تنوع غني يتضمن مجالات عدة، كما أنها تعكس الصبغة العالمية للمفاجآت كونها تستهدف شرائح وثقافات متنوعة من العالم، إذ تستضيف مجموعة متنوعة من مراكز التسوق خلال فترات متباينة أثناء حدث المفاجآت الفعاليات الرئيسة والتي تشمل «عالم القصص»، و«أسبوع أزياء الأطفال»، و«من بلادي الإمارات»، و«أزياء الشيلة والعباية»، إلى جانب نحو ثمانية عروض شخصيات كرتونية عالمية مثل: «السنافر»، و«باربي»، و«هالو كيتي»، و«سبونغ بوب»، و«تشارلي آند لولا»، و«آيس أيج»، و«تيليتبيز». وسيكون «عالم مدهش» من الوجهات الترفيهية المتميزة في فصل الصيف، لما يتضمنه من فعاليات وأنشطة وأركان متنوعة، فضلا عن انتقاله هذا العام إلى مركز دبي التجاري العالمي، ليكون في وسط مدينة دبي، ويستقطب الزوار من مختلف أنحاء الدولة وخارجها.

يذكر أن هناك الكثير من الجوائز وهي فاكهة الحدث، وتشمل سيارات «نيسان باترول» و«ميكرا» ومبالغ نقدية وقسائم مشتريات، وجوائز مجموعة مراكز التسوق في دبي وغيرها من الجوائز التي ترصدها مراكز التسوق وكبرى المحال التجارية، كما تطرق إلى العروض الترويجية التي تتنافس في تقديمها مراكز التسوق والمحال التجارية، إلى جانب العروض الخاصة بالمنتجعات وقطاع التجزئة، وبرنامج الزمالة التدريبية، ومبادرة «جدول فعاليات دبي»، التي تتضمن أبرز الفعاليات التي تشهدها دبي على مدار العام.

من بلادي

من الفعاليات الأساسية التي تبدأ اليوم أيضا فعالية «من بلادي الإمارات»، التي تمكنت من استقطاب اهتمام كبير من المواطنين وجميع الجنسيات، سواء من الزوار أو المقيمين في الدولة طوال المواسم السابقة من المفاجآت، إذ تتيح هذه الفعالية الشيقة التعرف عن قرب إلى ماضي الإمارات وأسلوب حياة الأجداد من خلال مجموعة من الأدوات التقليدية التي استخدمها سكان الإمارات في الماضي، إضافة إلى الأنشطة التي تتنوع بين المسابقات التراثية والرقصات والأهازيج الشعبية والحرف اليدوية، وحصدت هذه الفعالية إقبالاً كبيراً من المتسابقين في مسابقات صناعة المشغولات والمنتجات الشعبية، وإعداد المأكولات التقليدية، وصناعة العطور وغيرها من المنتجات التي تستهوي محبي التراث.

وتنطلق «من بلادي الإمارات» بالتزامن مع بدء فعاليات مفاجآت صيف دبي ،2012 ويستضيفها دبي مول التابع لمجموعة «إعمار» العقارية، أحد الشركاء الاستراتيجيين لمؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري لمهرجانات العام ،2012 ليقدم لزواره من خلال الفعالية توليفة من الانشطة والفعاليات العائلية والثقافية التي تجتذب خصوصاً الراغبين في التعرف إلى التراث الإماراتي الاصيل. وتستمر هذه الفعالية الممتعة حتى 23 من يونيو الجاري.

ويشترط في الأعمال المقدمة للمسابقة أن تكون مصنوعة منزلياً ومحضرة من قبل المتسابق نفسه، وأن يتم تسليم الأعمال قبل الساعة الـ5 عصراً، وذلك بحضور المتسابق أو من يمثله، ويمكن الحصول على استمارة التسجيل في المسابقة من مقر مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري في المبنى القديم لدائرة التنمية الاقتصادية بديرة، كما يمكن الحصول عليها من موقع تنظيم الفعالية في قاعة النجمة في الطابق الارضي من دبي مول. علي صعيد موازٍ، ستكون عائلات المقيمين وزوار دبي على موعد مع عطلة نهاية أسبوع استثنائية، تبدأ اليوم في عالم «مدهش» الذي يستضيفه مركز دبي التجاري العالمي، وضمن أولى الفعاليات التي تنطلق مع الإعلان عن بدء موسم جديد وحافل بالفعاليات الترفيهية العائلية، ستنطلق مجموعة من الفعاليات الرئيسة وعروض الشخصيات الكارتونية الجذابة، ومن ضمنها عرض الشخصية الكارتونية ذات الشعبية العالمية «سبونغ بوب»، في مركز دبي مارينا مول التابع لمجموعة «إعمار» العقارية، أحد الشركاء الاستراتيجيين لمؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري في فعاليات ومهرجانات العام .2012 وستقوم الشخصية المحبوبة، والتي تتمثل في إسنفجة صفراء، تزين صورتها العديد من المنتجات مثل الملابس وأدوات القرطاسية المدرسية، بإمتاع الصغار والكبار من زوار دبي مارينا مول بمجموعة من العروض اليومية الشيقة، وذلك في الفترة من 14 وحتى 24 يونيو الجاري، وبمعدل ثلاثة عروض يوميا. ويمكن للزوار الاستمتاع بهذه العروض الشيقة مجاناً، كما ستتاح لهم متابعة عروض أخرى لشخصيات كارتونية عالمية، مثل «السنافر»، و«تيليتبيز»، و«آيس إيج»، و«باربي»، و«تشارلي أند لولا»، و«هاللو كيتي»، و«سيتي أوف فريندز»، والتي تستضيفها مجموعة مختارة من مراكز التسوق في دبي، وستقام هذه العروض في فترات مختلفة طوال الدورة الحالية من مفاجآت صيف دبي.

تويتر