كشفت عن تصاميم فساتين جديدة لـ «عروس أبوظبي»

منى المنصوري تزاوج بين اللؤلؤ والفضة

منى المنصوري تتعامل مع الأزياء باعتبارها أحد فروع الثقافة. تصوير:إريك أرازاس

قالت مصممة الأزياء الإماراتية، منى المنصوري، إنها «مازالت، على الرغم من دخولها عالم تصميم الأزياء منذ 21 عاماً، تتعامل بروح الهواية وليس الاحتراف». مشددة على أهمية أن يكون على الساحة من يتعامل مع الأزياء باعتبارها فرعاً من فروع الثقافة وتاريخ المجتمع، فهي تشكل سمة فارقة في كل عصر من العصور.

وكشفت المنصوري في مؤتمر صحافي عقد، صباح أمس، في فندق «ميلينيوم أبوظبي»، عن ملامح مجموعتها الجديدة التي تقدمها في عروض اليوم الافتتاحي لمعرض «العروس ـ أبوظبي 2012»، الذي يقام في الفترة من الثامن وحتى 11 فبراير الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض. لافتة إلى أن السمة الأساسية للمجموعة تتمثل في الاعتماد على أقمشة خاصة تم تصنيعها وفق طلب المصممة، من بينها قماش تم تصنيعه في الهند بخيوط الفضة، كما استخدمت الجلد في بعض التصميمات للتنوّع في المجموعة.

وأوضحت المنصوري أن «المجموعة التي ستقدمها تضم 30 تصميماً، من بينها 10 لفساتين الأعراس، وخمسة تصميمات لفستان الحناء، و15 لتصميمات السهرة و(الهوت وكوتير)»، مشيرة إلى تركيزها في هذه المجموعة على القصّات، خصوصاً قصة «السمكة»، التي تعود بقوة هذا الموسم، ولكنها استخدمتها بأسلوب مختلف، وأيضاً قصة «الجوديت»، التي تناسب المدعوات للعرس، حيث تتيح لهن حرية الحركة.

أما بالنسبة للألوان في المجموعة، فتتنوع ولكن يبرز بينها اللون اللحمي «سكن كلور»، الذي اختارته المصممة ليكون خطاً خاصاً بها في مجموعتها الحالية.

وأضافت: «استخدمت اللؤلؤ الاصطناعي في أحد فساتين الزفاف، ما رفع من قيمته الفنية في التصميم، وقيمته المالية أيضاً، ولذلك سنقوم بالتأمين عليه لحين عرضه. واستخدمت في فستان آخر أحجار (الزاركون)، حتى تتناسب مع العروس التي تسعى إلى الفخامة والتميز، ولكن في المقابل لا أعتمد المبالغة كثيراً في استخدام الكريستال او الأحجار في تصميماتي، إلا إذا كانت تخدم التصميم نفسه».

ولفتت إلى أنها استلهمت ثلاثة تصميمات من فستان زفاف الأميرة كيت، عروس الأمير ويليام أمير ويلز، والذي اتسم بالبساطة والحشمة.

وقدمت المنصوري خلال المؤتمر المزيد من التفاصيل عن مجموعتها، مشيرة إلى أن الألوان التي اختارتها لفساتين الأعراس في المجموعة الجديدة تتنوع بين الأبيض اللؤلؤي، والأبيض الناصع، واللون العاجي، ما يجعلها تتناسب مع مختلف ألوان البشرة. كما استخدمت اللون الأحمر في تصميمين للخطوبة. في حين تنوعت الألوان في أزياء السهرة بين الألوان الفاتحة، والأسود الذي قامت بتوظيفه في المجموعة بناءً على طلب الكثيرات من مختلف الأعمار.

وكانت المنصوري قد كشفت الأسبوع الماضي في عرض خاص وحصري للإعلاميين، عن تصميمين لفستان العرس من مجموعتها الجديدة، الأول تميز باستخدام الأحجار الكريمة مثل «الزاركون» مع الكريستال بشكل لافت، واعتمد الآخر على القصّات التي اتخذت شكلاً هندسياً مميزاً.

وثمنت المنصوري دعم قيادات الدولة للمرأة الإماراتية، وتشجيعها للدخول في كل المجالات، معربة عن اعتزازها بكلمات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لها، عقب عرض الأزياء، الذي أقامته في فندق «الشاطئ روتانا» بأبوظبي، بمناسبة الاحتفال بمرور 10 سنوات على تأسيس مجلس سيدات أعمال أبوظبي، إذ عبّرت سمو الشيخة فاطمة عن إعجابها بما رأته من إبداع في التصميم يعد فخراً للمرأة الإماراتية. كما عبّرت المنصوري عن اعتزازها بالتكريم الذي تلقته من الاتحاد النسائي العام ومنحها درع الاتحاد النسائي، عقب العرض الذي قدمته بمناسبة احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ،40 وهو العرض الذي قدمته أيضاً في العاصمة البريطانية لندن في الثتني من ديسمبر ،2011 في احتفال كبير أقيم في «أبراج الحبتور كارلتون»، شهدته سموّ الشيخة هند القاسمي، وسفير دولة الإمارات في بريطانيا، وعدد كبير من الدبلوماسيين ورجال وسيدات المجتمع هناك، وتم خلال الحفل تكريم المنصوري ومنحها درع رابطة الصداقة الإماراتي ـ البريطاني.

وقالت المنصوري إن «مشاركتها في معرض العروس أبوظبي 2012 لن تتضمن تقديم رسالة، كما اعتادت، لأن الأحداث الحالية، وما تمر به المنطقة العربية، لا يشجع على ذلك». موضحة أنها «تسعى في الخطوة المقبلة إلى إطلاق خط خاص بها لإنتاج الملابس الجاهزة».

تويتر