ألوان الفرح تغلّف تصاميم عروض «اليوم الثاني»

«أزيــاء دبي».. حوار بين البساطـة والفخامة

صورة

تباينت التصاميم والتشكيلات التي عرضت في اليوم الثاني من فعالية عروض أزياء دبي ،2012 إذ جمعت بين البساطة والفخامة في آن، وأبرزت مجموعة «آروشي» أنوثة المرأة بشكل خفيف، عبر تصاميم مشرقة بالألوان الهادئة والقصات البسيطة. فيما قدمت مؤسسة ومصممة «دار سارة»، جمانة الحايك، مجموعة من الفساتين التي تبرز تألق المرأة من خلال الفخامة، سواء لجهة طبيعة قصات الهوت كوتور، أو نوعية الأقمشة المستخدمة.

بدأت عروض اليوم الثاني من فعالية «أزياء دبي» التي تنظم ضمن فعاليات مهرجان دبي للتسوق، في دبي مول، بدأت مع «مجموعة آروشي» التي استهلتها المصممة مع تصاميم باللون الزهري، تميزت بالتطريز الخفيف على جوانب التصاميم، مركزة على القصات المتسعة تدريجياً، فيما حددت منطقة الخصر في احد التصاميم من خلال حزام أسود من الدانتيل على منطقة الخصر، أضفى مزيداً من الخفة والأنوثة. وتدرجت الألوان في المجموعة بعد ذلك، إذ انتقلت بعد الزهري الى البرتقالي والأحمر اللذين استخدما في أكثر من تصميم سواء بمزجهما معاً، من خلال وضع ثوب باللون الأحمر كاملاً، واضافة البرتقالي على الخصر، أو حتى من خلال استخدام الأحمر القوي وحده.

قصات «آروشي»

تميزت تشكيلة مجموعة آروشي بتصاميمها البسيطة القصات التي تأخذ شكل الجسد، وغالبا ما استخدمت فيها الكتف الواحدة المكشوفة. أما التطريز فلم يستخدم بكثرة على الأقمشة، إذ ظهر بحساب في تفاصيل محددة، على الخصر مثلاً، أو يحتل منطقة الكتف المغطاة في تصميم آخر.

والى جانب الاهتمام بالتطريز برزت عناية المجموعة ببعض التفاصيل التي تزين الفساتين والتصاميم، ومنها الورود التي احتلت القسم الأعلى من تصميم جمع بين الأزرق والبرتقالي الفاتح. وبرز في المجموعة استخدام الكثير من الألوان المتباينة في التصميم الواحد، فجمعت البرتقالي مع الأحمر، والأزرق مع المشتق من البرتقالي، ولكن بدرجة فاتحة جداً، ما أظهر إمكانية مزج الأقمشة بطريقة خفيفة محببة للنظر، لاسيما مع الأقمشة المتنوعة التي تباينت بين أقمشة الستريتش، والساتان والشيفون الذي استخدم بكثرة. وإلى جانب ميل المجموعة الى التركيز على بعض الألوان، ومنها الزهري والأزرق وحتى البرتقالي والأحمر، فقد برز ايضا ميل المصممة الى تكرار بعض التصاميم، فبرزت تصاميم متشابهة الى حد التطابق مع اختلاف في تفصيل بسيط كأن يتغير لون التصميم، أو نوعية التطريز، أو الزينة المضافة الى التصميم.

ألوان «سارا»

أما المجموعة الثانية التي قدمت لدار سارا للأزياء، فكان عنوانها الفخامة في الأقمشة، وإبراز أنوثة المرأة في رقي ما ترتدي. ركزت المجموعة على الأقمشة الفاخرة التي تظهر أنوثة المرأة، ومنها الدانتيل الذي استخدم في التصميم الأسود والأحمر المائل الى النبيذي، وتميز بكونه يحمل الكثير من التفاصيل البسيطة، والقليل من التطريز الذي وضع في أماكن متناثرة.

وحرصت المصممة على ترك لمسات بسيطة وخفيفة تظهر جمال التصميم، وفخامته، كالتصميم الذي طرز بوردة بلون نبيذي على الكتف، مع الأقمشة بهذا اللون من الخلف، فيما كان التصميم باللون الأسود المطرز. ولم تقتصر فخامة تصاميم دار سارا على الأقمشة، بل ايضا على الألوان، ومنها الأحمر الداكن والذهبي اللذين مزجا في احد الفساتين. وحملت المجموعة الكثير من الأفكار التي تبرز الإبداع في التصميم، والابتكار في الطلة، ومن أكثر من يشير إلى ذلك، تصميم مؤلف من طبقات، وتحته سروال ضيق يأخذ شكل القدمين، وكذلك فستان متموج الألوان بين البني والبيج، يدخله الريش على جانب واحد منه.

والى جانب الابتكار في الأفكار ضمت المجموعة بعض التصاميم البسيطة التي تبرز الجسد وتفاصيله الجميلة، ومنها تصاميم باللون البيج الفاتح، كان التركيز فيها على نوعية الأقمشة وجمالها وانسيابها على الجسد. وفي الختام قدمت المجموعة عدداً من فساتين الزفاف، تميزت باختلافها وتنوع قصاتها، ما بين الضيقة عند الصدر والتي أخذت قصة السمكة، تتسع تدريجياً من الاسفل. وقدمت المجموعة أيضا فستاناً مميزاً باتساعه الدائري عند الخصر مع الكثير من الورود التي وضعت على الجزء الأعلى من منطقة تحت الخصر. وتميزت الفساتين بكونها متجهة الى إرضاء من تحب البساطة في ثوب زفافها، والباحثة عن الفخامة أيضا، فحضرت فساتين بكريستال بسيط، وأخرى غنية بالكريستال الذي يضفي تألقاً وبريقاً.

تويتر