أين تذهب نهاية الأسبوع

«فن سيتي»

يمكن اعتبار منطقة «فن سيتي» المخصصة للترفيه عن الأطفال، واحدة من أكثر الوجهات العائلية المنتشرة في فروع عدة، إذ افتتح آخرها في «دلما مول» في أبوظبي، وتضم قاعتين مجهزتين للاحتفالات، وصالون حلاقة للأطفال «كيدي كتز»، ومنطقة الألعاب «بلاي زون» ومنطقة المعرفة «فن إن ليرن»، إضافة إلى مجموعة كبيرة من ألعاب الفيديو المعروفة عالمياً، كما تضم «فن سيتي» العديد من الأنشطة والألعاب الموجهة إلى الأطفال وسيلةً مرحةً، ولتنمية قدراتهم المعرفية والذهنية في الوقت نفسه.

وتطبق مراكز «فن سيتي» في أنحاء الإمارات سياسة استقبال الأطفال ذوي الإعاقة للاستمتاع بكل مرافقها وألعابها مجاناً، شريطة أن يرافقهم ذووهم، وتتوزع مراكز «فن سيتي» على كل من مركز العربي ومركز الواحة في دبي، إضافة إلى دلما مول، ومارينا مول في أبوظبي، والمنار مول في رأس الخيمة، والبوادي مول في العين.

وتتناسب المدينة الترفيهية، التي تعمل وفق معايير عائلية مناسبة مع الأطفال، منذ سن الرضاعة وحتى عمر 19 عاماً، وتشجعهم على التعلم أثناء اللعب من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة المصممة للنمو والتطور، وتشمل كل مراكز فن سيتي أنشطة للعب التخيلي والتفاعل الاجتماعي والتنكر والتمثيل، إلى جانب تطوير المهارات الحركية واللعب في المناطق المفتوحة كاللعب في أحواض الكرات واحواض الرمل والزلاقات والأنشطة المائية. ويعمل في كل من المراكز فريق مدرب ومؤهل، حيث يحمل الكثير من العاملين لدى «فن سيتي» مؤهلات في التعليم، ويتمتعون بخبرة في العمل مع الأطفال من كل الأعمار.


ألعاب القرية العالمية

تعد منطقة الألعاب الترفيهية في القرية العالمية من أكثر المناطق جذباً للزوار من مختلف الأعمار، لما تتميز به من تنوع كبير في تقديم كل أنواع الألعاب المهارية والكهربائية، التي تم جلب بعضها لأول مرة في الشرق الأوسط. تضم منطقة الألعاب الترفيهية اكثر من 70 لعبة مختلفة تشتمل على الألعاب الكهربائية، والمهارية حيث تتنوع هذه الألعاب ما بين الألعاب المثيرة وألعاب المهارات والألعاب المائية، إضافة إلى ألعاب الأطفال لمن هم دون أربع سنوات.

يستطيع زائر القرية العالمية الاختيار بين الألعاب المختلفة وتجربة الجديد والمثير فيها، إذ تتضمن منطقة الألعاب أكثر من لعبة صعبة تتميز بالجرأة الكبيرة، ويقبل عليها الشباب من الجنسين، كذلك تبدأ أسعار الألعاب من 10 دراهم.

تنقسم الألعاب الترفيهية في القرية العالمية إلى ثلاثة أنواع رئيسة، الألعاب الجريئة التي تجذب الشباب وتحتاج إلى قلب جريء وقوي، والثانية تتميز بأنها ألعاب عائلية مثل العجلة الدوارة التي تجمع كل أفراد الأسرة، خصوصاً أنها تناسب كبار السن، والثالثة مخصصة للأطفال وتتنوع فكرتها وطريقة لعبها بشكل يجذب الأطفال إلى تجربتها أكثر من مرة. كذلك هناك الألعاب المهارية التي تتميز بتنوعها واختلاف أشكالها وتناسبها مع المحترفين والهواة ممن يرغبون في استكشاف قدراتهم العقلية والحركية في جو مليء بالإثارة والتشويق، اذ تتطلب تلك النوعية من الألعاب تركيزاً ومهارات خاصة لمن يرغبون في قياس قدراتهم في التصويب او التركيز على الهدف، حيث يمنح اللاعب الفائز هدايا قيمة ستكون بمثابة التذكار من القرية العالمية.

تتميز الألعاب الموجودة في المنطقة الترفيهية في القرية العالمية بالأمان الكامل الذي يجعل التمتع بالوقت كاملاً من دون خوف، فقد اتخذت إدارة القرية العالمية كل الإجراءات اللازمة لضمان تأمين هذه المعدات، وتم فحص المعدات قبل تركيبها، وتم اصدار شهادات سلامة لكل لعبة من بلد المنشأ، وقد اعتمدت هذه الشهادات من إدارة الدفاع المدني في دبي، حرصاً على سلامة مستخدمي هذه الألعاب، إضافة الى فحص الألعاب مرتين يومياً.

توفر ألعاب المنطقة الترفيهية أجواء مليئة بالمغامرات المثيرة والمشوقة، ما يجعل من تجربتها فرصة لا يمكن تفويتها من زوار القرية العالمية، كما يمكن للزوار الاختيار من بين العديد من الألعاب المعروضة بطريقة تلبي كل الاختيارات وتناسب كل افراد الأسرة.


نادي دبي للبولو والفروسية

يمكن اعتبار نادي دبي للبولو والفروسية أحد أهم وأنجح الوجهات المميزة لمحبي الخيول، ومحبي أجوائها، سواء بساحاته الخضراء الواسعة، أو بمطاعمه المتنوعة التي توفر مجموعات وفيرة من العروض والأفكار المناسبة لكل فئات العائلة، ما يجعل منه مكاناً خاصاً جداً، وتجربة لابد من اختبارها.

تتنوع المطاعم في النادي، ومن أهمها مطعم باليرمو الأرجنتيني، الذي يمكن أن يكون المقصد المثالي لمحبي اللحوم، بمجموعة كبيرة من الأطباق المميزة، وإطلالة الشرفة على حلبات الفروسية الخضراء، ويقدم المطعم في كل جمعة بوفيه الغداء المبكر ابتداء من الساعة 12 ظهراً وحتى الثالثة والنصف عصراً، إضافة إلى «ليالي الستيك» يومي الاثنين والثلاثاء من كل أسبوع، ابتداء من السابعة مساء وحتى العاشرة والنصف مساء، كما يقدم المطعم ليلة المشاوي «الباربكيو» كل أربعاء وخميس من السابعة مساء وحتى العاشرة والنصف مساء.

ويقدم مطعم إيبونا ذو الشرفة الواسعة «ليالي الأفكار المتنوعة»، موفّراً مجموعة متنوعة من الأطباق العالمية، إذ يقدم المطعم ليلة الباستا كل يوم جمعة، وليلة السمك والبطاطس كل يوم سبت، وليلة المأكولات المحمرة كل أحد، وليلة الكاري كل إثنين، والليلة المكسيكية كل خميس بين الساعة السابعة مساء وحتى العاشرة والنصف مساء، ويوفر المطعم أيضا في هذه الليالي مناطق مخصصة للترفيه عنهم، بينما تقدم صالة «إيبوس» عرض الحصول على شراب مجاني مقابل شراء شراب ما، وهو مكان مناسب للجلوس والاسترخاء في أجواء هادئة ومريحة بعيدة عن ضغوط العمل، يمكن اعتبار النادي المكان المثالي للحصول على خدمة تنظيم وإعداد حفلات الزفاف، من ديكورات وكعكة زفاف، ومصورين وترفيه بحسب اختيارات العروسين. ويقدم النادي أيضا مجموعة من الأنشطة المميزة، منها ركوب الخيل في الصحراء وبين تلالها الذهبية، من الأحد وحتى الخميس ابتداء من الساعة الخامسة مساء وحتى الثامنة مساء، إضافة إلى حلبة الفروسية الممتدة المزينة لمنظر الصحراء، كما يمكن للمهتمين بهذه الرياضة تعلمها من خلال أخذ حصص ودروس متنوعة فيها، ابتداء من عمر الرابعة، وتتفاوت الأسعار بتفاوت الفئات بين مبتدئين ومتوسطين ومتقدمين وبحسب العمر بين أطفال وبالغين.

تويتر