نساء يستغرقن ساعات في اختياره

" الجينز " المناسب ... راحة الجسد أولاٍ

سروال «الجينز» يبرز قوام المرأة بشكل مثالي. د.ب.أ

يُبرز سروال الجينز «المثالي» جمال قوام المرأة، ويواري المناطق الصغيرة بجسدها التي تعاني فيها من مشكلات. وتمثل هذه الأمنية تحديداً مشكلة تؤرق كثير من النساء؛ إذ خلصت دراسة أجرتها ماركة جينز الشهيرة التي تتخذ من مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأميركية مقراً لها، إلى أن 54٪ من النساء يجربن في المتوسط 10 أزواج من الجينز، على الأقل، قبل أن يقع اختيارهن على السروال المناسب لقوامهن، والمريح في الوقت ذاته للجسد. ولعل كثيرات من السيدات يتفقن مع النتائج التي توصلت إليها هذه الدراسة، لأن البحث عن سروال الجينز المناسب يستغرق غالباً ساعات طوال.

وتقول مصممة الأزياء والبروفيسور في تصميم الأزياء بالجامعة المتخصصة بمدينة هانوفر الألمانية مارتينا غلومب «حتى إذا كانت امرأتان ترتديان مقاس الملابس نفسه، فمن الممكن أن يختلف قوامهما عن بعضهما تماماً»، لذا يبدو كل سروال جينز مختلفاً بعض الشيء مع كل امرأة، ولهذا السبب تحديداً يكون من الصعب للغاية أن تجد المرأة الجينز الملائم لقوامها.

أشكال متنوعة

أما مصممة الأزياء بمدينة كولونيا غرب ألمانيا وعضو رابطة مصممي الأزياء والمنسوجات الألمان. مارتينا بيكر فتقول «لم تراع صناعة سراويل الجينز لفترات طويلة أشكال الجسد المتغيرة». وفي تشكيلتها الجديدة من سراويل الجينز تسلك شركة Levis سبلاً جديدة؛ إذ ينصب اهتمام هذه التشكيلة على شكل الجسم بدلاً من المقاس. ولهذا الغرض تم أخذ قياسات 60 ألف امرأة من جميع أنحاء العالم عن طريق ما يعرف بـ«المسح الضوئي ثلاثي الأبعاد للجسم».

وتمثلت نتيجة هذه القياسات في ثلاثة موديلات جينز مختلفة من المزمع أن تناسب 80٪ من جميع السيدات، وهي موديلات تغطي نطاقا عريضا من أشكال الجسم يمتد من السيدات ذات القوام الأشبه بقوام الرجل، وحتى السيدات اللائي يتمتع قوامهن بمنحنيات مفعمة بالأنوثة.

وتشير بيكر إلى أن تقسيم النساء من حيث شكل الجسم له مغزى.

ولكن يتبادر إلى الذهن هنا السؤال التالي: كيف أعرف أن سروال الجينز يناسب قوامي؟ وتجيب عن هذا السؤال مستشارة التسوق بمدينة دريسدن شرق ألمانيا سيمون بيسكول، بأنه «يجب أن يستقر الجينز بشكل صحيح عند الأرداف، مع مراعاة ألا يكون ضيقاً للغاية. كما يجب أن يكون ذا قَصة مريحة، وألا يضغط بشدة على الجسم، وألا تظهر به ثنيات وألا يكون ناتئاً عند الوسط». وللحصول على طلة مثالية يلعب طول السروال على وجه الخصوص دوراً مهماٌ. ولتحديد الطول المناسب تنصح مستشارة التسوق الألمانية «عند تجربة السروال ينبغي على المرأة ارتداء الأحذية التي ترتديها في معظم الأحيان».

وترى بيكر أنه يمكن للمرأة معرفة ما إذا كان الجينز مناسبا أم لا عندما ترتديه وتشعر بالراحة فيه. وبصرف النظر عن سعر الجينز، يتعين على كل امرأة تجربة العديد من الموديلات إلى أن تجد القصة المناسبة لقوامها.

مظهر

 

http://media.emaratalyoum.com/inline-images/312950.jpg

 

 

تتألق السيقان الطويلة نسبياً مع الأحذية ذات الكعب العالي، كما أن سراويل الجينز داكنة اللون تطيل السيقان بصرياً وتجعل المرأة تبدو أكثر نحافة. وينبغي على المرأة التي تجد صعوبة في إيجاد الجينز المناسب لقوامها، اللجوء إلى الموديلات التي تدخل خامة الاسترتش في صناعتها. وعن ميزة هذه الموديلات تقول بيكر «الجينز الاسترتش يتناسب مع القوام بشكل أفضل».

وإلى جانب السيقان ينبغي أن يمنح الجينز الأرداف على وجه الخصوص مظهراً جميلاً، فقد أوضحت بيسكول أن «الجيوب الخلفية الساقطة للغاية تبرز الأرداف».

ومَن ترغب في مداراة منطقة الأرداف، ينبغي عليها اختيار الموديلات ذات الجيوب الخلفية المرتفعة التي تتسم بالبساطة قدر المستطاع. وتمنح الجيوب الخلفية القريبة من غرز الحياكة الوسطى الأرداف مظهراً رشيقاً وجذاباً.

باقة واسعة

تتوافر أمام المرأة باقة واسعة من موديلات الجينز، منها الموديل الذي يلتصق بالجسم، ويجذب الأنظار مع النساء ذوات القوام الممشوق. ويمنح المرأة شعوراً بالراحة عند ارتدائه مع «الأبوات»، ويضفي على مظهرها لمسة أناقة عند ارتدائه مع الأحذية ذات الكعب العالي. أما الموديل ذو القصة الواسعة فيستقر بشكل فضفاض على الأرداف والسيقان، ويمثل أحدث صيحات الموضة هذا الموسم. ويُعد هذا الموديل مناسباً للغاية للنساء ذات السيقان الطويلة. ويُشكل الجينز ذو القصة المستقيمة حلاً وسطاً بين هذين الموديلين. وبفضل قصته البسيطة والمستقيمة يناسب هذا الموديل أشكال جسم كثيرة. وتستطيع النساء ذات الأفخاذ الممتلئة أو القصيرة أيضاً ارتداء هذا الموديل من الجينز من دون قلق. وفي حال المقاسات الأكبر نسبياً يُراعى ألا يكون السروال ضيقاً للغاية.

ويمتاز موديل ثالث بقصته المستقيمة والفضفاضة، وهو أفضل ما يناسب النساء ذات القامة الطويلة؛ إذ تداري قصته الواسعة السيقان النحيفة جداً. وعلى الرغم من أن الجينز ذا الوسط العالي يُشكل أحدث اتجاهات الموضة، فإنه يُعد اتجاهاً صعباً؛ فهو غالباً ما يتخذ شكل الجزرة وينتهي قُبيل الصدر. لذا يقتصر السروال ذو الوسط العالي على النساء اللائي يتمتعن بمقاييس جسدية مثالية. وتتناغم القطع الفوقية القصيرة مع هذا الموديل. ومن سراويل الجينز الأخرى الموديل ذو الوسط الساقط، الذي يستقر على الخصر بشكل منخفض للغاية. ولارتداء هذا الموديل يجب أن تكون البطن خالية من الدهون، لأن بروز الكتل الدهنية على الجانبين سيبدو قبيحاً. أما الموديل الذي يلتصق بالأرداف والأفخاذ ويكون ذا قصة واسعة بعض الشيء من أسفل، فلا يُعد موديلاً مثالياً لارتدائه مع «الأبوات». ومن المميزات الأخرى لهذا الموديل أنه مناسب لجميع النساء تقريباً، كما أنه يُطيل الأرجل بصرياً؛ إذ تعمل قصة الأرجل الواسعة بعض الشيء على تعويض الاختلاف ما بين الفخذ والساق.

وعلى العكس من ذلك تُعد سراويل الجينز ذات الأرجل الفضفاضة غير مناسبة للنساء ذات السيقان القصيرة، لأن القصة الواسعة لأرجل السروال تُقصر السيقان بصرياً.

تويتر