أميرة سعودية: منع الطالبات من ممارسة الرياضة مخالف للسيرة النبوية

قالت الأميرة بسمة بنت الملك الراحل سعود بن عبدالعزيز، إن "منع الفتيات من ممارسة الرياضة في المدارس مخالف للسيرة النبوية".

وأضافت في لقاء مع مجلة "سيدتي" السعودية، أن "ذلك من الأخطاء التي اقترفها بعض الذين لم يفهموا السيرة النبوية بتفاصيلها، فأمهات المؤمنين والصحابيات كنّ يجدن ركوب الخيل والرمي بالنبال والسهام".

وأكدت الأميرة " أن منع الفتيات من ممارسة الرياضة في المدارس يصرف أنظارهن إلى أمور غير أخلاقية"، مؤكدةً أن "الرياضة ستصبح واقعاً ضمن المنهج التربوي في المدارس السعودية".

وكان الشيخ عبد الكريم بن عبد الله الخضير، عضو هيئة كبار العلماء عضو اللجنة الدائمة للإفتاء، أفتى بـ "حرمة ممارسة البنات للرياضة في المدارس"، مؤكداً في الوقت عينه أن "النساء وظيفتهن الجلوس في البيوت وتربية الأولاد".

وأضافت الأميرة بسمة  "لديّ آمال كبيرة وثقة في قيادتنا برؤيتها المستقبلية المضيئة بأن الرياضة ستصبح واقعاً ضمن المنهج التربوي، وليست حلماً بعيداً عن الحقبة التي نمر بها من الرجوع إلى الوسطية ومنهاج السنة النبوية".

و قالت إنها "واثقة من أن خادم الحرمين الشريفين بدأ الخطوات الأولى ليضع المرأة والفتاة السعودية في مضمار العالم الرياضي ،ونتمنى أن نكون جزءاً من الألعاب الأولمبية في قادم الأعوام".

تويتر