الإمارات اليوم

«يباب.كوم» .. مرشد مجّاني للعـــــروس الإماراتية

التاريخ::
المصدر: شيماء هناوي - دبي
  • عارضة لزي عروس خلال حفل إطلاق الموقع. تصوير: مصطفى قاسمي

عكس حفل إطلاق موقع «يباب.كوم» الإماراتي المتخصص بتجهيز العروس، مساء أول من أمس، في نادي دبي للسيدات، صورة طبق الأصل لحفلات الزفاف الإماراتية المتميزة، بدءاً بتنسيق القاعة وضيافة المدعوين، ووصولاً إلى زفة العروس وحفل العشاء، بهدف تقديم نموذج حي للخدمات المتنوعة التي يوفرها الموقع للعروس الإماراتية مجاناً.

دليل شامل
وقال مدير «يباب.كوم»، مرشد محمد إن هدف الموقع هو «اختصار الوقت، وتوفير الجهد والمال على الفتيات الإماراتيات المقبلات على الزواج»، مشيراً إلى أن شركة صور للتقنية الرقمية العضو في مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب، ارتأت إطلاق «يباب.كوم»، الذي سيقدم بالمجان دليلاً شاملاً لخدمات الأعراس، يسهل على العروس عملية الاختيار، واتخاذ القرار، بالتعاون مع شركات معنية حسب محمد.

وأضاف لـ«الإمارات اليوم» ان «يباب.كوم» «يعد أول موقع متخصص بتوفير تجهيزات الأعراس كاملة في الإمارات، والتي غالباً ما تستغرق شهوراً طويلة للإعداد لها، يترتب عليها خسائر كبيرة، ما يؤكد تفهمنا الكامل لاحتياجات العروس الإماراتية». ولا يكتفي «يباب.كوم» كما يقول مرشد بتقديم هذه الخدمات فقط، بل يعمل كذلك على نشر كل الأخبار المتعلقة بتجهيزات الزواج، والنصائح المتعلقة بها، والتي غالباً ما تبحث عن المقبلات على الزواج في صفحات الإنترنت.

استضافة مدروسة
وذكرت مديرة الفعاليات في نادي دبي للسيدات فاطمة الحمادي أن استضافة النادي لحفل إطلاق «يباب.كوم»، جاء للتأكيد على خطة النادي الجديدة، الرامية لتنظيم حفلات الأعراس في قاعة الحفلات، إلى جانب توفير المساحة الخضراء المطلة على البحر، للغرض نفسه، فضلاً عن أن النادي يعتبر راعياً نشطاً في موقع «يباب.كوم».

وأكدت أن النادي «سيشارك في معرض عروس دبي لهذا العام، بسلة من العروض التي توفرها أقسام النادي المختلفة، فضلاً عن بطاقة خصم لتنظيم حفلات الزفاف فيه»، مضيفة أن توفير النادي لهذه الخدمات، جاء ليعزز اهتمامه الدائم بتلبية كل احتياجات المرأة الإماراتية.

اللغة العامية
وقالت شقيقة مرشد وشريكته في الموقع ماريا محمد «يستهدف «يباب.كوم» في المقام الأول المرأة الإماراتية، لذا اعتمد على استخدام اللغة العامية البسيطة، التي تسهل عليهم عملية البحث، والوصول إلى المعلومة، والتي تدركها المقيمات كذلك».

وأشارت إلى أن «الموقع يعتمد في المقام الأول على الصور، إلى جانب بعض مشاهد الفيديو، ما أسهم في زيادة الإقبال عليه، والذي لعب الرعاة المشاركون دوراً أساسياً فيه»، مضيفة «بفضل الله نشهد كذلك إقبالاً كبيراً من الرعاة، لأننا نكتفي بالاشتراكات السنوية فقط، والتي تتفاوت باختلاف طبيعة العمل، ولا نلجأ إلى مشاطرتهم الأرباح، أو أخذ نسبة منها».

مشروع خدمي تسويقي
وأعربت الإعلامية وخبيرة التجميل جويل مردينيان، والتي ألقت كلمة الرعاة في الحفل، عن فرحتها بمشاركة «يباب.كوم» نجاحه. وقالت لـ«الإمارات اليوم» «ما أن عرض علي مرشد وشقيقته فكرة الموقع، لم أتردد ولو لوهلة في الموافقة على المشاركة فيه من خلال صالون التجميل الخاص بي»، مضيفة «شدني حماسهما الكبير، وإيمانهما بحاجة الفتيات الإماراتيات المقبلات على الزفاف لهذا الموقع، الذي يركز على كل التفاصيل التي تهم العروس كاختيار الفندق، وقاعة العروس وغيرهما». معتبرة (يباب.كوم) مشروعاً خدمياً تسويقياً ناجحاً، يعتمد على تكاتف الجهود، وتضافرها.

وقالت عضوة مجلس سيدات الأعمال ومنسقة علاقات عامة في غرفة تجارة وصناعة دبي كلثم عبدالله «تشهد المشروعات الصغيرة والمتوسطة مثل مشروع موقع «يباب.كوم» إقبالاً ملحوظاً من المواطنين والمواطنات على حدٍ سواء، ما يؤكد رغبتهم الشديدة في تطوير مواهبهم وصقلها، لاقتحام عالم الأعمال واكتشافه»، ورأت أن هذا الموقع نموذج يدعو إلى ضرورة التعاون والتلاحم بين جميع الجهات المعنية بإدارة الأعمال، لتذليل الصعاب، وإزالة العراقيل من مشوارها، وضمان نجاحه.

مظاريف «يباب» 
أشار مدير موقع (يباب. كوم)، وصاحب شركة صور للتقنية الرقمية العضو في مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب مرشد محمد، إلى طرح الموقع خدمة جديدة تحمل اسم «مظاريف يباب»، تسهل على الفتيات المقبلات على الزواج إدارة الميزانية المخصصة لحفلاتهم، وذلك من خلال برنامج خاص تم إعداده في برنامج (إكسل).

«يباب» 
يطلق مصطلح «يباب» على الصوت الذي تصدره النساء فرحاً في المناسبات السعيدة، وتحديداً في الأعراس، ويستخدم في أغلب دول الخليج. وتعمد أصحاب الموقع استخدام هذا الاسم، إيماناً بقدرته على توفير كل الخدمات التي من شأنها إتمام تجهيزات حفلات الزفاف التي تبدأ بـ«اليباب».

comments powered by Disqus
المزيد من الأخبار المنوعة
فيديو
معرض الصور
متوفر في App Store متوفر في Google Play
مواد ذات علاقة
الوظائف في الإمارات اليوم
  • Finance Manager - ArabicMindfield Resources ,أبو ظبي, الإمارات العربية المتحدة2014-10-24
  • Brand ManagerZuhour Group ,دبي, الإمارات العربية المتحدة2014-10-24
  • Marketing ManagerZuhour Group ,دبي, الإمارات العربية المتحدة2014-10-24
المزيد من الوظائف في الإمارات اليوم