حكواتيون من 7 بلدان في النسخة الثانية من «العالمي لرواية القصص»

تستضيف جزيرة النور في الشارقة الدورة الثانية من «المهرجان العالمي لرواية القصص – حكايات على الجزيرة»، تحت شعار «جذورٌ ودروب»، من اليوم حتى 17 مارس المقبل، ليقدم للزوار والجماهير مزيجاً تفاعلياً غنياً من سحر الحكايات التراثية وفنون الموسيقى والرقصات.

ويُوفّر المهرجان، الذي يعد الأول من نوعه على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، فرصة ثمينة لتعزيز الروابط بين الجمهور والذاكرة الشفهية وتراث المنطقة الغني بالقصص الشعبية والتراثية الخالدة، فقد اختار المهرجان «جذورٌ ودروب» شعاراً لدورة 2018 ليؤكد أن الحكايات التراثية تمثل جذور الشعوب وثقافتها وهويتها، حيث جابت تلك الحكايات عوالم عديدة، وحطت رحالها في جميع أرجائها، لتلعب دوراً بارزاً في تعزيز التبادل الثقافي بين الشعوب.

ويتولى الإدارة الفنية لبرنامج المهرجان باولا بالبي ودافيد باردي للمرة الثانية على التوالي، وهما من أشهر رواة القصص والمديرين الفنيين لأبرز مهرجانات رواية القصص العالمية، الملتزمين بتوفير تجربة فريدة من فن رواية القصص لجماهير دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال نخبة من المتخصصين العالميين الموهوبين، إلى جانب عدد من المواهب المحليّة.

ويتخلل المهرجان مجموعة من الحكايات والقصص الشعبية من التراث الشفهي لسبع دول مختلفة باللغتين العربية والإنجليزية، يرويها 10 من أبرز الحكواتيين ورواة القصص المحترفين.

تويتر