برنامج احتفالي بمناسبة رأس السنة الصينية

10 أيام على الطريقة الصينية في دبي

وجهات عدة في دبي تستحضر أجواء الثقافة الصينية بشكل احتفالي. من المصدر

أعلنت دائرة السياحة والتسويق التجاري (دبي للسياحة) عن برنامج حافل من الفعاليات المتنوعة على الطريقة الصينية على مدى 10 أيام في أرجاء المدينة، احتفالاً برأس السنة الصينية الجديدة.

وتشهد دبي حتى 24 من الشهر الجاري، مجموعة من الأنشطة الصينية التي ستمتع المقيمين والزوار، بما في ذلك تقديم الطعام الصيني التقليدي، وعروض فنية وبهلوانية، من بينها عرض دخل سجل «غينيس» للأرقام القياسية مرتين.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري، أحمد الخاجة، إن «الصين تعد سوقاً رئيسة بالنسبة لنا، حيث تستقبل دبي أعداداً متزايدة من الزوار الصينيين كل عام، لذلك، وبالتعاون مع شركائنا الاستراتيجيين، يسرّنا أن نعلن عن فعاليات الاحتفال برأس السنة الصينية التي ستكون هذا العام أكبر وأفضل من أي وقت مضى، مع برنامج موسّع للفعاليات في جميع أرجاء المدينة».

وتنظم مراكز التسوق في أنحاء المدينة مجموعة من العروض والأنشطة التي تستحضر أجواء الثقافة الصينية الأصيلة في دبي، حيث يقدّم «مول الإمارات» عرضاً يومياً بعنوان «سحر الصين» يتضمن فقرات لراقصي الحركات الصعبة وعروض عجلة بهلوانية، في حين يستضيف «سيتي سنتر ديرة» مجموعة الخرشة الإماراتية من أجل تعزيز التبادل الثقافي بين الإمارات والصين، وتقدم المجموعة عروضها يومياً في الساحة المركزية في الطابق الأول من المركز.

وسيستكشف زوار «دبي مول» مقاطعات الصين المختلفة عبر أنشطة عدة، من بينها فن الخط الصيني، والرسم على الزجاج، وفن تصميم المظلات، فضلاً عن الضيافة التقليدية بشاي الكونغ فو الصيني.

ويقدّم «دبي فستيفال سيتي» عرضاً دخل «غينيس» مرتين بعنوان «تخيّل.. عرضٌ ليس كأيّ عرض آخر»، بمناسبة الاحتفال برأس السنة الصينية الجديدة. وستحتفي الفعالية بـ«عام الكلب» من خلال عرض فني يجمع عروض النار والليزر والضوء. ولعشاق الموضة، ستنظم مجلة «غرازيا» الشرق الأوسط عرضاً بعنوان «أحمر.. ببساطة» يقدّم أجمل قطع الملابس الحمراء من أكبر الأسماء في عالم الأزياء.

وانطلق في «دبي باركس آند ريزورتس» «احتفال ريفرسايد» الذي يضم مجموعة من الأنشطة الثقافية الصينية، إلى جانب عرض للألعاب النارية كل مساء. وتضاء منطقة القرية الفرنسية ضمن ريفرلاند بالفوانيس الصينية، وتتزين بشجرة الأمنيات الحمراء.

كما تنظم وجهات أخرى في دبي عدداً من الفعاليات الاحتفالية، بالإضافة إلى جوائز تمنحها مراكز التسوق عبر مسابقات بالجملة.

تويتر