الإمارات اليوم

القرية العالمية تحتفل بالفائزين في «مشروع النصر»

:
  • دبي - الإمارات اليوم

أقامت القرية العالمية حفلاً خاصاً لتكريم الفائزين بالمراكز الـ10 الأولى، في مبادرتها المجتمعية الأضخم «مشروع النصر»، كما أعلنت خلال الحفل عن الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، وهم على التوالي: مدرسة جميس وينشستر، مدرسة أسماء بنت النعمان، ومدرسة الهجرة.

وكرَّم مدير إدارة العمليات في القرية العالمية، أحمد المري، أصحاب الأعمال الثلاثة الفائزة، وتم تسليم الجوائز المالية، التي تصل قيمتها إلى 100 ألف درهم إماراتي، للمدارس الفائزة، بهدف تطوير وتنمية قسم الفنون فيها. كما حصل الطلاب المشاركون في تقديم أجمل 10 قوالب، على مجموعة من هدايا القرية العالمية التذكارية، كما تم تكريم كل الطلاب المشاركين في المبادرة من خلال شهادات تقدير.

وأعربت فاطمة المالح، من «مدرسة أسماء بنت النعمان»، صاحبة العمل الفني الحائز المركز الثاني، عن سعادتها بالفوز قائلة «سعيدة بفوز العمل الفني الذي شاركت به، والذي حاولت فيه التعبير عن قصة تطور دبي، وربط ماضيها بحاضرها، ورسم رموز تمثل دبي القديمة والحديثة».

وشهد مشروع النصر مشاركة أكثر من 15 ألف طالب، من أكثر من 111 مدرسة من مختلف إمارات الدولة، وتم خلاله تنفيذ أعمال إبداعية تشكلت على 3000 قالب سيراميك، عرضت جميعها في موقع خاص بالقرية العالمية طوال شهر ديسمبر.

وفي السياق، قال المري إن «القرية العالمية تحرص في كل موسم على إطلاق مبادرات مجتمعية تسهم في تنمية مواهب الطلاب الفنية، والإسهام في غرس أحد أهم المبادئ السامية، ألا وهو حب الوطن، ونحن سعداء بالإقبال الكبير الذي شهدته المبادرة من مختلف أنحاء الإمارات العربية المتحدة، لقد أسهم مشروع النصر في الكشف عن كم هائل من المواهب الفنية للطلاب، وتأتي مبادرة مشروع النصر واحدة من أضخم المبادرات المجتمعية للقرية العالمية في الموسم الـ22، بالإضافة إلى مجموعة من المبادرات التي تلاقي استحسان جميع الضيوف، مثل مسرح المواهب وبرامج التوعية الثقافية، التي تخرج بها القرية العالمية عن حدودها الجغرافيا، لتنشر السعادة في جميع الإمارات».

وكانت القرية العالمية قد جمعت القوالب من المدارس، وتم تقييمها من قبل لجنة تحكيم خاصة لاختيار أجمل ثلاثة أعمال فنية.

مواد ذات علاقة