«طربيات» وحفلات مجانية في الهواء الطلق

صورة

تستضيف القصباء وواجهة المجاز المائية، ست فرق موسيقية عربية، ضمن مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية في دورته الخامسة، الذي تقدمه هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) بشراكة استراتيجية مع هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة، ومسرح المجاز، وينظمه مركز فرات قدوري للموسيقى، خلال الفترة الممتدة من 12-19 الجاري.

وسيكون زوار القصباء وواجهة المجاز المائية، على موعد طوال فترة المهرجان مع مجموعة من الحفلات الموسيقية المجانية، التي تقدمها الفرق المشاركة في الهواء الطلق ضمن فعاليات المهرجان، ومنها، الفنان العراقي سيف شاهين، عازف ومطرب ومؤلف ومخرج تميز باستخدام الإيقاعات الشرقية في عزفه على الغيتار وتحويلها الى أغانٍ تحاكي الوطن والغربة.

ويستضيف المهرجان «فرقة ألوان» بقيادة عازف القانون بسام عبدالستار، لتقدم الموسيقى العالمية بمختلف الأنماط العربية والخليجية والمصرية والتركية، والمقطوعات الغربية مثل الموسيقى الكلاسيكية والجاز والبلوز، بالإضافة إلى مؤلفات الفرقة. ويستعرض الفنان والمؤلف الموسيقي سامر أبورسلان وفرقته «أرابيسك الكلاسيكية»، مجموعة من المقطوعات الموسيقية.

وتقدم فرقة طربيات التخت الشرقي، المؤلفة من ستة عازفين، مجموعة ألحان متنوعة من السماعيات والموشحات وأغاني أم كلثوم وعبدالحليم حافظ.

وتطل الفنانة روناهي على زوار المهرجان، لتقدم لهم لوحة تحمل عنوان «ذكريات» تمزج بين القدود الحلبية والموسيقى الكردية.

تويتر