الأرشيف الوطني ينظم بازاراً خيرياً

من الأعمال المشاركة في البازار الخيري. من المصدر

نظّم الأرشيف الوطني بازاراً خيرياً بمقره في أبوظبي، شاركت فيه جهات عدة، أبرزها: المشاريع الوطنية للأعمال اليدوية، ومشاريع أصحاب الهمم، ومشاريع نزلاء إصلاحيات أبوظبي، والراغبون في المشاركة من موظفي الأرشيف الوطني، وذلك استمراراً لمبادراته وأنشطته في «عام الخير»، وفي إطار المسؤولية المجتمعية والعمل الخيري والإنساني.

وأكد مدير عام الأرشيف الوطني، الدكتور عبدالله محمد الريسي، الذي افتتح البازار الخيري، أن هذا النشاط الخيري والإنساني يأتي ضمن أنشطة الأرشيف الوطني في «عام الخير»، وفي إطار مسؤوليته المجتمعية، ويعد هذا البازار تظاهرة خيرية ذات رسالة سامية، وهو يعزز الثقة بالنفس لدى المشاركين، لاسيما أصحاب الهمم ونزلاء الإصلاحيات، ويسهم في دمجهم بين أبناء المجتمع، ويحقق السعادة والبهجة لهم، ويكشف عن مواهبهم وإبداعاتهم، ويتيح للزوار الفرصة للاطلاع على المشغولات والمنتجات التراثية واقتنائها.

وأشاد بأنشطة وإسهامات موظفي الأرشيف الوطني المبتكرة، مشيراً إلى أن الإسهامات انعكاس حقيقي لقيم المجتمع، وتكشف عن الجانب الإبداعي لديهم.

يشار إلى أن ريع البازار، الذي شمل المشغولات اليدوية، والأطباق والمأكولات التراثية، والنباتات الطبيعية، يعود إلى الأعمال الخيرية، إذ سيقدم الأرشيف الوطني عوائد البازار إلى هيئة الهلال الأحمر في أبوظبي.

 

تويتر