بمشاركة 52 مدرسة و6 جامعات و37 مؤسسة و67 ناجياً من المرض

«لنحيا».. أكبر حملة لجمع التبرّعات لمرضى السرطان تنطلق اليوم

تنطلق اليوم، عند الرابعة عصراً، فعاليات مسيرة «لنحيا»، إحدى مبادرات جمعية أصدقاء مرضى السرطان، على أن تختتم في التوقيت نفسه من يوم غد، في الجامعة الأميركية في الشارقة، بمشاركة ما يزيد على 1700 من الأفراد والمؤسسات، من بينهم 52 مدرسة، وست جامعات، وثمانية رعاة، إضافةً إلى 37 جهة ومؤسسة حكومية وخاصة، و67 ناجياً من مرض السرطان، أكدوا مشاركتهم في فعالياتها.

وتمثل المسيرة، التي تنظمها الجمعية لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالتعاون مع الجمعية الأميركية للسرطان، أكبر حملة يتم إطلاقها بهدف جمع التبرعات لمرضى السرطان، ورفع مستوى الوعي المجتمعي بالمرض، وتعزيز كل أشكال الدعم والمؤازرة مع المصابين وذويهم.

وتشتمل المسيرة على أكثر من 40 فعالية ترفيهية خاصة، ضمن البرامج والفعاليات المصاحبة لها، التي تقام على مدار 24 ساعة، متضمنة مجموعة كبيرة من العروض الموسيقية المرافقة، فضلاً عن عروض كوميدية، وفعاليات أدبية وثقافية، إلى جانب الفعاليات والأنشطة الرياضية.

وجرى تخصيص فعاليات خاصة بالصغار، تتضمن القلاع المطاطية والألعاب الفنية، إلى جانب الحرف اليدوية، والرسم على الوجوه، ومشاهدة الأفلام، كما يمكن للكبار أخذ قسط من الراحة والاسترخاء في حصص خاصة بالتمارين الرياضية، واليوغا، ورقصة الزومبا، وغيرها من الأنشطة الرياضية والترفيهية للتخفيف من التعب والإرهاق.

وقالت مدير عام جمعية أصدقاء مرضى السرطان، الدكتورة سوسن الماضي: «إن ما نراه اليوم هو تلاحم لافت والتفاف جميع فئات المجتمع الإماراتي حول قضية اجتماعية غاية في الأهمية، ألا وهي دعم ومساندة مسيرة (لنحيا)، التي تمثل في مضمونها حدثاً تاريخياً يهدف إلى مؤازرة المصابين بالمرض، والاحتفاء بالناجين والاستفادة من تجاربهم، كما تهدف المسيرة إلى تذكّر جميع من فقدناهم بهذا المرض».

يذكر أن مسيرة «لنحيا» الرياضية انطلقت لأول مرة في الولايات المتحدة الأميركية في عام 1985، ونجحت حتى اليوم في جمع أكثر من 18 مليار درهم لدعم مرضى السرطان حول العالم، كما أسهمت في إتاحة الفرصة للمجتمعات للعمل معاً لدعم مصابي السرطان.

تويتر