الإمارات اليوم

دبي تُلهم هواة التصوير بالطائرات من دون طيار

:
  • محمد عبدالمقصود - دبي

جذبت معالم عديدة في دبي، اهتمام هواة التصوير الضوئي، الذين يشبعون هواياتهم بطريقة غير تقليدية عن طريق التصوير بواسطة طائرات من دون طيار.

واقتنصت العدسة الإماراتية المركز الأول في مسابقة التصوير الجوي التي تطلقها جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، الدولية للتصوير الضوئي، ضمن مسابقاتها الشهرية الخاصة بـ"انستغرام".

وتفصيلياً حقق المصور الإماراتي عبيد مصبح عبيد مركز الصدارة ، في المسابقة التي شهدت مشاركات عالمية مختلفة، من خلال صورة التقطها عبر تقنية "الطائرة بدون طيار" تظهر الآثار البيئية، سريعة التبدد، التي تُخلفها مهارات تدريب الصقور في منطقة العوير بدبي  .

وقال مصبح، الذي أشار إلى أن فن التصوير يمثل هواية أساسية بالنسبة له،  إن هذا الفوز جاء تتويجاً لجهد تقني ومهاري سعى الى تكريسهما في الصورة التي تمكنت من الاحتفاظ بخصوصية لحظة، قد تكون عابرة زمنياً، وأسرع من أن يتم توثيقها في "صورة".

وتضمن المسابقة صوراً ذات احترافية عالية التقطت أيضاً في اسبانيا واندونيسيا وايسلندا ومناطق مختلفة من العالم.

من جانبه أشاد الأمين العام للجائزة، علي خليفة بن ثالث، بالقدرات الفنية لعبيد، ولسائر المتوجين بالمراكز الأولى في المسابقة، مشيراً إلى أن  المصور الجوي  يمتلك امكانات فنية تتجاوز نظيره المصور التقليدي، فضلاً عن أهمية توظيف التقنية المتطورة في هذا النوع من التصوير.

مواد ذات علاقة