أبطال «3 ضد 3» يعرّفون باللعبة خلال الفعاليات.. ويؤكدون:

«تحدي دبي» يحوّل الرياضة أسلوب حياة

صورة

أكد أيان مايستوريتش المتوج مع منتخب بلاده صربيا لأربع مرات بلقب كأس العالم لكرة السلة في منافسات «3 ضد 3»، أن فعالية «تحدي دبي» تمثل بوابة حقيقية لتشجيع الجميع على ممارسة الرياضة بصورة عامة، والتعرف إلى لعبة «3 ضد 3» لكرة السلة، اللعبة الأحدث في الاتحاد الدولي للعبة، والتي لا يحتاج لممارستها سوى ثلاثة لاعبين في الفريق الواحد.

فعالية واحدة

قال أيان مايستوريتش، إنه «سبق أن استضافت أبوظبي بطولة العالم للأندية قبل عامين، وشاركنا فيها أنا وزملائي، وشهدت إقبالاً جماهيرياً كبيراً، لكن اليوم في تحدي دبي للياقة الأمر مختلف، إذ نتواجد جنباً إلى جنب مع الجمهور، ونشاركهم اللعب في فعالية رياضية واحدة».

وقال مايستوريتش لـ«الإمارات اليوم»: إن «الحضور إلى تحدي دبي للياقة برفقة زملائي في منتخب صربيا المتوج معهم بأربعة ألقاب في بطولات كأس العالم لسلة 3 ضد 3، يعود لكون الحدث يشجع الجميع على انتهاج الرياضة أسلوب حياة، بجانب التعريف بصورة أكبر في العالم العربي برياضة كرة السلة لمنافسات السلة 3 ضد 3 التي تمارس بصورة واسعة في كثير من الدول».

وأضاف: «لمسنا رغبة كبيرة من المشاركين في (تحدي دبي) على التعرف إلى هذه اللعبة التي تعد حديثة في العديد من الدول العربية، خصوصاً أنها لا تحتاج إلا لثلاثة لاعبين في الفريق الواحد بجانب لاعب احتياط، وتلعب عادة على نصف ملعب السلة».

وتابع مايستوريتش: «بصورة عامة الحدث يمثل ظاهرة كبيرة، ونجح في تحقيق أهدافه من خلال أعداد المشاركين فيه بصورة عامة، وأنا وزملائي في المنتخب الصربي سعداء بالمشاركة في الحدث الذي ينشد بالدرجة الأولى تشجيع الجميع على ممارسة الرياضة».

وعن مدى تفاعل الجمهور مع كرة السلة 3 ضد 3، قال: إن «التفاعل كان كبيراً من الجمهور، خصوصاً من عشاق كرة السلة من الجاليات التي تعيش هنا في الإمارات، فإقامة فعاليات كهذه تضم أنشطة مختلفة رسالة إلى الجميع على مدى أهمية ممارسة الرياضة، بجانب أنها تقدم رسائل تعريفية بكل الرياضات؛ ومنها سلة 3 ضد 3 التي شهدت اليوم مشاركات كثيفة من جاليات مختلفة».

تويتر