قلب «جيمزكوم».. راضٍ على «المستشارة»

صورة

أسدل الستار، أمس، على فعاليات معرض «جيمزكوم» في كولونيا، أكبر معرض لألعاب الكمبيوتر والفيديو في العالم، والذي نجح في اجتذاب نحو 350 ألف زائرا هذا العام، متفوقاً على عدد من المعارض.

وأشادت شركات صناعة ألعاب الكمبيوتر في ألمانيا بافتتاح المستشارة، انجيلا ميركل، للمعرض يوم الثلاثاء الماضي. وتعد هذه هي المرة الأولى، التي تفتتح فيها ميركل هذا المعرض، وذلك في إشارة إلى الأهمية الاقتصادية والاجتماعية للألعاب الرقمية.

وأشاد رئيس الرابطة الاتحادية لشركات صناعة برامج الترفيه التفاعلي، فليكس فالك، بنجاح المعرض. وقال إن «قلب» الألعاب الرقمية ظل يخفق بنجاح على مدار خمسة أيام (مدة انعقاد المعرض).

وأعرب فالك عن اعتقاده بأن افتتاح ميركل للمعرض، وقدوم كل الأمناء العموم للأحزاب لزيارة المعرض، كان من العلامات البارزة بالنسبة له على المستوى الشخصي. ورأى أن افتتاح ميركل كان «تكريماً للمعرض ولقطاع صناعة الألعاب الرقمية برمته».

وتابع أن هذا الحدث «كان محل تقدير أيضاً من قبل القطاع»، لافتاً إلى أن التكريم من قبل «أعلى المستويات» عزّز من مكانة المعرض على مستوى العالم.

وكان أكثر من 150 سياسياً من كل الأحزاب الكبرى زاروا المعرض هذا العام، وهو ما يعد حدثاً جديداً.

وقال فالك إن نحو 350 ألف شخص زاروا المعرض هذا العام، وهو عدد فاق زائري معرض إيفا في برلين، كما فاق بصورة ملحوظة عدد زائري معرض سيبت في هانوفر.

وخلال مراسم الافتتاح، أكدت ميركل أهمية قطاع صناعة الألعاب الرقمية كأحد روافد الثقافة والاقتـصاد. ووصفت القطاع بأنه قوة مجتمعية وإبداعية.

وتعد ألمانيا من بين أهم الأسواق العالمية للألعاب الرقمية، لكن الألعاب المطورة فعلياً في ألمانيا تعد نادرة، وهو ما جعل ميركل تعلن أنها ستبحث مع كل الأطراف المعنية بعد الانتخابات البرلمانية سبل تطوير إمكانات جديدة لدعم القطاع.

تويتر