كرّم 20 مسنّة من «ذخر».. وأطلق «العضوية الذهبية»

«دبي للسيدات» يحتفي بإماراتيات ملهمات

تكريم المسنّات يأتي تقديراً لدورهنّ في بناء المجتمع. من المصدر

نظم نادي دبي للسيدات، العضو في مؤسسة دبي للمرأة، أمس، يوماً مفتوحاً مجانياً للنساء الإماراتيات، بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، وشهد العديد من الأنشطة والفعاليات.

وتخلّل اليوم المفتوح تكريم 20 إماراتية مسنّة من نادي «ذخر» الاجتماعي لكبار السنّ، تقديراً لدورهن في بناء المجتمع، وتمكين الأجيال المقبلة من الإماراتيات.

كما تضمن الحدث مجموعة من البرامج، إذ انضمت المشاركات إلى درس للياقة البدنية صمّم خصيصاً، بما يتناسب مع احتياجات المسنّات، وحضرن محاضرة لأخصائية تغذية من هيئة الصحة في دبي، حول عادات الأكل الصحية للمسنّين، كما حصلن على جلسات علاجية من منتجع الأصالة الصحي، كما أطلق النادي برنامج «العضوية الذهبية» للنساء فوق 60 عاماً، من جميع الجنسيات.

إثراء لحياتهنّ

قالت مديرة نادي دبي للسيدات، لمياء عبدالعزيز خان، إن «هدفنا من إطلاق برنامج العضوية الذهبية، يتمثل في تعزيز مستويات الصحة واللياقة البدنية للسيدات المسنّات، والتأكيد على فعالية ممارسة الرياضة، والتواصل الاجتماعي داخل النادي في الحفاظ على صحة السيدات، وإثراء حياتهن».

وقالت مديرة نادي دبي للسيدات لمياء عبدالعزيز خان، إن «الاحتفال السنوي بيوم المرأة الإماراتية هو تقدير وتكريم للمرأة الإماراتية، ويؤكد الثقة التي منحتها لها قيادتنا الحكيمة، كشريك أساسي في بناء الدولة. ويسعدنا في هذه المناسبة أن نستضيف الإماراتيات المسنّات اللواتي يمثلن مصدر إلهام للأجيال المقبلة». وأضافت «استلهاماً من تفاني سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة (أم الإمارات)، ولتسليط الضوء على المرأة الإماراتية كركيزة أساسية للمجتمع، ودورها في تمكين الشابات الإماراتيات، للاستفادة من إمكاناتهن في مسيرة النجاح المتواصل للوطن، تم تخصيص احتفالية هذا العام لتكريم سيدات إماراتيات كرسنَ جهودهن لخدمة الإمارات، ويمثلنَ نماذج يحتذى بها للأجيال الشابة في متابعة مسيرة العطاء».

وأضافت خان: «ندرك أن تبني أسلوب حياة نشط يشكل جانباً مهماً من جوانب التنمية الشخصية لجميع النساء، بغض النظر عن العمر. وتحرص حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة نادي دبي للسيدات، على أن يكون النادي الوجهة المثالية للمرأة، لتعزيز لياقتها البدنية والذهنية، ومتابعة اهتماماتها، في بيئة آمنة ومحفّزة».

وعلى غرار فعاليات اليوم المفتوح المجاني التي نظمت سابقاً، أتيحت لجميع الإماراتيات إمكانية الدخول مجاناً إلى الشاطئ الوحيد المخصص للسيدات في دبي، بالإضافة إلى حوضي السباحة، وتمتعت ضيفات اليوم المفتوح بجلسات تدليك من منتجع الأصالة الصحي على مدار اليوم، وركن التسمير، فضلاً عن العديد من أنشطة اللياقة البدنية.

تويتر