تضمن ورش عمل وأنشطة متنوعة

مشاركو «مخيم فنتاستيك» يتعلمون الفنون الإعلامية

تضمّن برنامج المخيم الصيفي ست ورش عمل متخصصة. من المصدر

اختتمت «فن»، المؤسسة المتخصصة في تعزيز ودعم الفن الإعلامي للأطفال والناشئة بدولة الإمارات العربية المتحدة، فعاليات مخيم «فنتاستيك الصيفي»، الذي أتاح للمشاركين الاستفادة من العطلة الصيفية في استكشاف الجوانب الإبداعية لديهم، وتطوير مهاراتهم ومواهبهم الفنية، من خلال مجموعة من الأنشطة المتنوعة، وورش العمل المتخصصة في مجاليّ الفن الإعلامي وصناعة الأفلام.

وتضمن برنامج المخيم الصيفي، الذي أقيم هذا العام في متحف الشارقة للسيارات القديمة، ست ورش عمل متخصصة في تعليم المهارات الأساسية الإبداعية في مجال الفنون الإعلامية، بمشاركة مجموعة كبيرة من الأطفال والناشئة الذين تراوح أعمارهم بين 13 و18 عاماً.

واشتمل المخيم الصيفي على دورات تدريبية في الرسوم المتحركة، والتمثيل، وكتابة السيناريو، والتصوير الفوتوغرافي، والفنون الرقمية، تخللتها سلسلة من النشاطات والمسابقات التعليمية والترفيهية، إلى جانب مسابقات البحث عن الكنز، التي تم منح المشاركين في نهايتها جوائز قيمة وشهادات تقديرية.

وقالت الشيخة جواهر بنت عبدالله القاسمي، مدير مؤسسة «فن» مدير مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل: «تعنى مؤسسة (فن) بتنمية الجوانب الإبداعية لدى الأطفال والناشئة، ومساعدتهم على اكتشاف المهارات والمواهب الكامنة لديهم، من خلال إشراكهم في نشاطات وبرامج متخصصة في مجال الفنون الإعلامية والسينمائية، الأمر الذي يتيح لهم فرص تطوير مهاراتهم وتنمية قدراتهم».

وأضافت: «نهدف من وراء تنظيمنا مخيم فنتاستيك الصيفي إلى تشجيع الأطفال والناشئة، وتحفيزهم على الإبداع والابتكار، من خلال نشاطات وبرامج تطلق العنان لمواهبهم وطاقاتهم الإبداعية، فضلاً عن التواصل مع زملاء وأصدقاء جدد، يشاركونهم آراءهم واهتماماتهم وإبداعاتهم، في إطار أجواء من المرح والترفيه التي يستفيدون منها في استثمار فترة العطلة الصيفية بالشكل الأمثل».

وبدأ المخيم الصيفي أولى فعالياته بورشة عمل متخصصة في صناعة الأفلام، أتاحت للناشئة تعلم مبادئ صناعة الأفلام، كما شاركوا في اليومين الأول والثاني في ورشتي عمل، تمكنوا خلالهما من ممارسة مهاراتهم في كتابة السيناريو والتمثيل، حيث شهد اليوم الأول مشاركتهم في كتابة النصوص والسيناريوهات، التي قاموا بتمثيلها في ورشة العمل الخاصة بالتمثيل باليوم الثاني تحت إشراف مدربين متخصصين.

وفي اليوم الثالث، شارك الأطفال في ورشة عمل تناولت فن التصوير عبر الماسح الضوئي، حيث تعلموا كيفية استخدام آلات المسح الضوئي بطريقة مبتكرة، فيما شهد اليوم الرابع تنظيم ورشة تمحورت حول فن الاستنساخ وتحرير الصور، وفي اليومين الخامس والسادس ورشة تصميم الشخصيات الكرتونية باستخدام الصلصال.

تويتر