الإمارات اليوم

على مساحة 100 متر مربع

«حنان» ترسم «رمز الإيجابية» على سطح منزلها

:
  • شيماء هناوي - الشارقة

على مساحة 100 متر مربع، أنجزت الفنانة التشكيلية الإماراتية حنان علي الزين، صورة بانورامية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على سطح منزل عائلتها في منطقة الصبخة بإمارة الشارقة.

وقالت الزين لـ«الإمارات اليوم»: لقد «أحببت أن أضيف للمكان شيئاً ما يوحي بالإيجابية والتفاؤل والإبداع والعزيمة والإصرار، ولم أجد خيراً من رمزها المتمثل في صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بأقواله وأفعاله، فاهتديت لرسمه على سطح المنزل»، مشيرة إلى أنها استخدمت مجموعة من الألوان المائية والزيتية مع طبقات عدة من الورنيش لحفظ العمل من الرطوبة.

وأضافت: «ذيّلت العمل بأبيات شعرية تتغنّى بسموه من كلمات نجله سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي».

وحول الصعوبات التي واجهتها لتنفيذ الصورة، ذكرت الزين أن في مقدمتها حرارة الجو المرتفعة في هذا الفصل، «ما اضطرني إلى العمل في ساعات الفجر الأولى ومواصلته لاحقاً قبيل غروب الشمس بساعتين، فضلاً عن ضخامة حجم العمل الذي بلغت مساحته 100 متر مربع، واستغرق إنجازه 20 يوماً».

 

وتابعت الزين، التي مارست مهنة التدريس سابقاً وشغلت منصب رئيس قسم الأنشطة: «بالعزيمة والإصرار أتجاوز الصعوبات التي تواجهني، إذ إنه غالباً ما تدور في ذهني أفكار جديدة ولا أفصح عنها إلا بعد تنفيذها بالطريقة الصحيحة دونما تأثر بالكلام الذي قد يحبطني أو يثنيني عن تنفيذها».

يذكر أن الزين نفذت أربعة معارض شخصية لأعمالها التي تتغنى فيها بالقادة، وأكثرها أعمال تراثية الطابع.

قصص رئيسة
مواد ذات علاقة
آخر الأخبار
المزيد من الأخبار المنوعة