«فن» تُطلق مخيماً لصقل مواهب الأطفال والناشئة

المخيم يفتتح أبوابه للأطفال والناشئة الذين تراوح أعمارهم بين 13 و18 عاماً. من المصدر

تُنظّم «فن»، المؤسسة المتخصصة في تعزيز ودعم الفن الإعلامي للأطفال والناشئة في الإمارات، خلال شهر أغسطس المقبل، مخيم «فنتاستيك الصيفي» في متحف الشارقة للسيارات القديمة، الذي يضم مجموعة من ورش العمل والأنشطة المختلفة، بالإضافة إلى مسابقات للوصول إلى الكنز.

سيفتتح المخيم أبوابه للأطفال والناشئة الذين تراوح أعمارهم بين 13 و18 عاماً، وستستمر فعالياته من 6 إلى 14 أغسطس المقبل، وتتخللها سلسلة من النشاطات والمسابقات التعليمية والترفيهية وورش العمل المتخصصة بمجال الفن الإعلامي، إضافة إلى رحلة ترفيهية تعليمية.

وأكدت الشيخة جواهر بنت عبدالله القاسمي، مدير مؤسسة «فن» مدير مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل، أن الهدف الرئيس لتنظيم مخيم «فنتاستيك الصيفي» يكمن في تشجيع الأطفال والناشئة وتحفيزهم لتعلم مهارات إبداعية جديدة، في إطار من المرح والتشويق، وتعزيز روح الفريق والعمل الجماعي في خوض المسابقة للوصول إلى الكنز.

وأضافت: «حقق هذا المخيم نجاحاً كبيراً في الأعوام الماضية، نظراً لأنه يتيح للمشاركين الاطلاع على مجالات فنية عديدة مرتبطة بالعمل السينمائي والإعلامي، وهو ما يسهم في تأهيل جيل من الطلاب المبدعين الذين يحترفون هذه المجالات مستقبلاً، وفي الوقت نفسه يستثمرون فترة الإجازة الصيفية في التواصل مع زملاء وأصدقاء جدد، يشاركونهم اهتماماتهم وإبداعاتهم».

يشار الى أن حكومة الشارقة أسست مؤسسة «فن» بهدف دعم جميع الفنون الإعلامية للأطفال والشباب في إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة، إذ تسعى المؤسسة إلى تمكينهم من خلال تزويدهم بالمعارف، والمهارات، والخبرات المحلية والدولية في الإعلام والسينما.

تويتر