«يوميات عربية» في البرتغال

شارك وفد من معهد الشارقة للتراث، برئاسة الدكتور عبدالعزيز المسلم، رئيس المعهد، في النسخة الثالثة من المؤتمر الدولي «يوميات عربية»، الذي نظمته الغرفة التجارية الصناعية العربية البرتغالية في لشبونة بالبرتغال، أخيراً، بالتعاون مع اتحاد الغرف العربية بجامعة الدول العربية، والسفارات العربية المعتمدة لدى البرتغال.

وهدف المؤتمر إلى التذكير بالوجود العربي الإسلامي في البرتغال. وقدم المسلم ورقة بعنوان «الوجود العربي في البرتغال وتأثيره الإيجابي»، استعرض خلالها الصلات الثقافية بين العرب والبرتغاليين منذ العصور القديمة.

وقال المسلم إن «المؤتمر منذ انطلاقته في تعزيز وترسيخ علاقات الصداقة والتعاون بين العرب والبرتغال، ويعد واحدة من المحطات المهمة التي يمكن من خلالها توفير المزيد من المعلومات والمعارف والحقائق حول العلاقات بين الجانبين في مختلف المجالات التاريخية والثقافية والاجتماعية، والتأثيرات التي تركتها الحضارة العربية والإسلامية في البرتغال والثقافية الإيبيرية عموماً، بالإضافة إلى تسليط الضوء على التعايش بين العرب والبرتغاليين عبر العصور، وما نجم عنه من إرث حيوي تجلّى في مختلف المجالات الثقافية، والفنية، والموسيقية، والتراثية، والإسهامات العلمية، وغيرها».

تويتر